أخبار عاجلة
شجرة الشيخ
شجرة الشيخ

غرائب وطرائف في نجع حمادي.. « شجرة الشيخ » تنزف الدماء: النساء يشعلن الشموع بجوارها

عمرها مايقرب من 150 عامًا، وأصبحت ضمن الغرائب والطرائف، بعدما أعتقد فيها الأهالي بقري شرق النيل بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، أنها تشفي من الأمراض المختلفة، وتُعالج العقم لدي النساء، فضلاً عن تأخر الزواج، والعلاج من المس والجن. شجرة الشيخ

 
شجرة ضخمة لها عدة فروع، عمرها أكثر من 150 عامًا، أطلق عليها الأهالي اسم شجرة “الشيخ حسن” والتي تقع بقرية القصر بشرق النيل في مركز نجع حمادي، تنبت – النبق – أعتبرها المئات من أهالي المددينة، هي الملجأ للعلاج من الأمراض المختلفة.
 
شجرة الشيخ حسن بمركز نجع حمادي، تذهب إليها السيدات العقيمات والمتأخرات في الزواج، ويقومن بإشعال الشموع بجوارها في كل يوم جمعة من كل أسبوع، حيث يزور الأهالي تلك الشجرة بشكل أسبوعي.
 
الشجرة المبروكة حسبما أعتبرها الأهالي بشرق نيل مدينة نجع حمادي، يخاف الأهالي من قطعها، معتقدين أنه في حالة قطع أي فروعًا منها رغم كبر حجمها وضخامتها، يؤدي ذلك إلي أشتعال النيران في منزله ومنزل أسرته وعائلته.
 
شجرة الشيخ حسن، يعتقد فيها الأهالي انها تنزف الدماء يوم الجمعة من كل أسبوع، فيقوم روادها وزائريها بغسل وجوههم من المادة التي تخرج منها، التي أعتقدوا فيها انها دماءًا، وسط روايات عديدة ومختلفة من الأهالي، الذين يصطحبون أطفالهم يوم الجمعة من كل أسبوع، أملاً في الشفاء من أي أمراض يعانون منها.

 

 

بتوقيت النجع: أحمد محي

 

موضوعات متعلقة :

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …