أخبار عاجلة
أسقف نجع حمادي الجديد
أسقف نجع حمادي الجديد

رشحه البابا تواضروس وخريج كلية الهندسة.. 10 معلومات لا تعرفها عن أسقف نجع حمادي الجديد

نجع حمادي: شادى ادوارد

اقترب القمص انسطاسي السريانى، من تولى منصب أسقف إيبارشية مدينة نجع حمادي وتوابعها في شمالي محافظة قنا، وذلك بترشيح من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وفي السطور القادمة، تستعرض “بتوقيت النجع” أبرز المعلومات عن القمص انسطاسي السرياني، الذي رشحه البابا تواضروس، لتولى منصب أسقف نجع حمادي، وذلك بعد عام ونصف من وفاة الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي الراجل.

ولد القمص انسطاسي السريانى في عام 1969 داخل محافظة قنا، كان يعيش تحديداً بمنطقة “الشنهورية” قبل سيامته راهباً بدير السيدة العذراء مريم السريان وهو يعتبر أصغر الأديرة العامرة الأربعة بوادي النطرون الواقع غرب دلتا النيل شمال مصر.

وقبل أن يُسيم راهباً كان اسمه ملاك جرجس درس وحصل علي بكالوريوس الهندسة عام 1991، هو ينتمى لعائلة عريقة تعمل بتجارة الدهب، ويعتبر من أصغر الرهبان بدير السيدة العذراء مريم السريان حيث قارب عمره علي الـ50 عام.

تخرج المرشح لتولى أسقف نجع حمادي من كلية الهندسة بجامعة حلوان، ودخل إلي الدير عام 2002، وأرتدى الزي الرهباني في عام 2005، ونال درجة القسيسية عام 2012، ومن المحتمل ان ينال درجة القمصية اليوم الأحد الموافق 3 من شهر مارس لعام 2024، وسوف ينال درجة الاسقفية في 10 من شهر مارس الجارى.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الأباء الكهنة في إيبارشية نجع حمادي

مساء اليوم.. تجليس الأنبا بضابا أسقفا لإيبارشية نجع حمادي وتوابعها

تقيم إيبارشية مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم السبت، حفل تجليس الأنبا بضابا، أسقفًا …