أخبار عاجلة
مسجد وكنيسة في نجع حمادي
مسجد وكنيسة في نجع حمادي

يجتمعون على حب الله.. المسلمين والأقباط يبدأون صيام رمضان والقيامة معا مارس المقبل

نجع حمادي: كيرمينا جميل

الدين لله والصيام للجميع تأكيدًا على النسيج الوطني المصرى، ويأتي عام 2024 خير مثال على هذه المقولة، وذلك لأن جميع المصريين فى هذا العام من مسلمين وأقباط يبدأ صيامهم فى نفس اليوم، وهو الموافق 11 من شهر مارس 2024.

ويجتمع صوم الشهر الكريم فى هذا العام مع الصوم الكبير للأقباط الأرثوذكس، على يكون الصيام لكل المصريين في يوم الإثنين الموافق 11 من شهر مارس 2024.

وتفصلنا ايام قليلة عن بدء صوم شهر رمضان الكريم، والذي يبدأ يوم الإثنين الموافق 11 من شهر مارس 2024، ويستمر لمدة 30 يومًا على أن يكون عيد الفطر المبارك يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر إبريل 2024.

ويأتي شهر رمضان المبارك ويكون له أجواء البهجة والفرح الذي ينتظرها جميع المصريين، وتتزين المنازل والشوارع بزينة رمضان والفوانيس، فهو شهر الفرح والبهجة، وفيه يصومون المسلمين صيام انقطاعي من بعد صلاة الفجر وحتى صلاة المغرب، ويستمر ذلك طوال شهر رمضان المبارك لمدة 30 يومًا.

ويأتي أيضًا الصوم الكبير وهو صوم عيد القيامة للأقباط الأرثوذكس بعد أيام قليلة، ويبدأ يوم الإثنين الموافق 11 من شهر مارس 2024، ويستمر لمدة 55 يومًا على أن ينتهي يوم سبت النور الموافق 4 من شهر مايو 2024، ويليه أحد القيامة الموافق 5 من شهر مايو 2024.

ويصوم الأقباط الأرثوذكس الصيام الكبير وهو من أصوام الدرجة الأولى الذي يمتنعون فيها عن أكل اللحوم، والأسماك، و جميع منتجات الألبان، ويأكلون جميع انواع البقوليات.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الأباء الكهنة في إيبارشية نجع حمادي

مساء اليوم.. تجليس الأنبا بضابا أسقفا لإيبارشية نجع حمادي وتوابعها

تقيم إيبارشية مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم السبت، حفل تجليس الأنبا بضابا، أسقفًا …