أخبار عاجلة
مبني مجلس النواب - ارشيفية
مبني مجلس النواب - ارشيفية

بسبب ضبطها أثناء الغش.. القضاء الإداري يرفض دعوى البرلمانية نشوى رائف ضد جامعة قنا

قررت محكمة القضاء الإداري في محافظة قنا، اليوم الخميس، رفض الدعوة المستعجلة التي أقامتها البرلمانية نشوى محمد رائف، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، والتي تقدمت بها لإلغاء قرار الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا، الخاص بحرمانها من استكمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق، على خلفية ضبطها متلبسة بالغش عن طريق استخدام سماعات هاتف محمول، وذلك بعد أن أوصت هيئة مفوضى الدولة برفض الدعوى.

وبدأت محكمة القضاء الإداري في محافظة قنا، نظر دعوى مستعجلة مقامة من البرلمانية نشوى محمد رائف، عضو مجلس النواب بمحافظة قنا، ضد قرار رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا، حرمانها من استكمال امتحانات الفرقة الثالثة بكلية الحقوق، على خلفية اتهامها بالتعدى بالضرب على عضوة هيئة التدريس أثناء تأدية الامتحانات لضبطها متلبسة بالغش.

وكانت جامعة جنوب الوادى قد أصدرت بيانا يتضمن، أنه في يوم الاثنين الموافق 8 يناير 2024م، وأثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة “انتساب عام” بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر “القضاء الإداري”، وأثناء مرور أحد معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة “مدرس مساعد” سمعت صوتًا يصدر عن إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز.

وأضاف البيان أن المدرس المساعد طلبت منها إخراج السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وتعدت عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب حاليا، وكان ذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان. وعند تدخل مراقبة الدور “أستاذ مساعد” لكي تخلص زميلتها من الضرب، تعدت الطالبة أيضا على المراقبة، ثم خرجت من اللجنة وأكملت عملية التعدي.

وكان قد تقدم الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي في قنا، ببلاغ إلى الجهات المختصة ضد ولية أمر يتهمها بعرض رشوة لنجاح نجلها الطالب في الفرقة الأولى بكلية الطب.

كانت البداية عندما إلى أحد موظفي شئون الطلاب لنجاح نجلها الراسب في 3 مواد بالفرقة الأولى مقابل مبلغ مالي 3 آلاف جنيه قامت بإعطائهم له على دفعتين حسب التحقيقات، وعندما علمت جامعة جنوب الوادي أحالت الواقعة للتحقيق وتقدم رئيس الجامعة ببلاغ إلى الجهات المختصة.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مديرية التربية والتعليم في قنا

تخصيص 4 قاعات للمراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة بنجع حمادي

عقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، بمكتبه، صباح اليوم …