أخبار عاجلة
والد طفلة مركز أبوتشت في قنا
والد طفلة مركز أبوتشت في قنا

الطفلة “قسم” ضحية الإهمال الطبي في أبوتشت.. دخلت المستشفى بـ نزلة معوية فخرجت مصابة بـ 3 أمراض

عاقبت محكمة ابوتشت بقنا حضوريا، أطباء بقسم الأطفال، بمستشفى ابوتشت المتسببين في وفاة الطفلة قسم، البالغة من العمر 4 أشهر، بالسجن خمس سنوات لكل منهم وتعويض مؤقت عشر آلاف جنيه.

ومن جانبه قال محمود أبوالحسن محمد، والد الطفلة في أول تعليق له بعد صدور الحكم، ان طفلته التي كانت تبلغ من العمر 4 أشهر، أصيبت بـ نزلة معوية فذهب بها إلي طبيب خاص، فكتب لها أدوية، لكنه بعد ذلك قام بالذهاب بها إلي المستشفى العام بمركز أبوتشت وذلك بعد أن عرضها على طبيب أخر الذي أوصي بدخولها المستشفى وذلك لتعليق محاليل لها.

وتابع والد الطفلة، أنه بعد دخول الطفلة لمستشفى أبوتشت العام وتعليق المحاليل، بدأ جسدها في الانتفاخ والتورم، قائلاً:”سألت الأطباء داخل المستشفى إيه ده فقالولي عادي اللى بيحصل ده، وخدت كلامهم ثقة وبالفعل ويوم بعد يوم بدأت التورم في الزيادة وكانت المفاجأة والصدمة بعد 4 أيام، عندما أصيبت الطفلة باختناق في التنفس وتوقف عن التبول”.

وأضاف أبوالحسن خلال حديثه لـ”بتوقيت النجع”، ان الصدمة الأكبر كانت في مستشفى جامعة سوهاج، حينما تم تشخيص الطفلة بإصابتها بـ فشل كلوى حاد نتيجة لاحتباس قوى لمدة 4 أيام، لافتًا أن أطباء المستشفى أجروا العديد من التحاليل والفحوصات الطبية، ليتم اكتشاف إصابة طفلته بـ تليف في الكبد وفشل كلوى حاد وتلف في الرئتين وتسمم في الدم، وذلك بسبب الاحتباس البولى، مما أدي إلي وفاتها عن عمر 4 أشهر.

وكشف والد الطفلة، أنه كان ينتظر الطفلة قسم مولودته منذ قرابة 8 سنوات، حيث كان قد توقف هو وزوجته عن الإنجاب، لأنه كان هناك اشتياق للمولودة، قائلا:”كنت في صدمة وذهول افقدتني كل شيئا حتي ذهبت للمشرحة وأخذت الطفلة وكفنتها ودفنتها وقررت اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وذكر والد الطفلة، أنها أتخذ الاجراءات القانونية اللازمة، وقام بتحرير محضر اتهم فيه مدير مستشفى أبوتشت بصفته وشخصه وقسمي الأطفال والتمريض، لكن النيابة العامة والطب الشرعي أكدوا ان 3 أطباء هم من تسببوا في الاهمال الطبي ووفاة الطفلة الصغيرة، مؤكدًا انه كان يثق من اللحظة الأولى في القضاء المصرى العادل ليحصل على حقوقه الكاملة.

وكانت جهات التحقيق بقنا، قررت إحالة 3 أطباء بمستشفى أبو تشت المركزي، للمحاكمة بتهمة الإهمال والتأخر في تشخيص حالة الطفلة، والتسبب في وفاتها، داخل المستشفى.

ووجهت جهات التحقيق إليهم تهمة التسبب خطأ في وفاة الطفلة نتيجة إهمالهم وتأخرهم في تشخيص حالة الطفلة المتوفاة، مما أدى إلى تفاقم حالتها المرضية، واكتشاف الفشل الكلوي، ومن ثم الوفاة.

وكان قد حرر محمود أبو الحسن والد الطفلة قسم محضرًا يحمل رقم 5126 لسنة 2022، اتهم خلاله الأطباء المختصين بقسم الأطفال، بالإهمال الذي نتج عنه وفاة طفلته، بتهمة الإهمال والتأخر في تشخيص حالة الطفلة، والتسبب في وفاتها، وعاقبت المحكمة في جلستها اليوم بمعاقبة المتهمين بالسجن 5 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حادث

بسبب العاصفة الترابية.. إصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة أجرة بقنا

أصيب 6 أشخاص، اليوم الجمعة، في حادث انقلاب سيارة سيرفيس، بجوار مدخل الوقف على الطريق …