أخبار عاجلة
تمثال أسقف نجع حمادي الراحل
تمثال أسقف نجع حمادي الراحل

في الذكرى الأولى لرحيله.. شاب يصنع أكبر تمثال للأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي: نسخة من شخصيته

نجع حمادي: شادى ادوارد

على الرغم من كونه يبلغ من العمر 25 عامًا، إلا انه صنع أكبر تمثال للأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي الراحل، مستخدما الطين والجبس منذ عام تقريبًا، وذلك عقب وفاته بأيام قليلة، وذلك إهداءًا لفقيد الإيبارشية.

كلية الفنون الجميلة

كيرلس عجايبي فايز، صاحب الـ25 ربيعًا، خريج كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا قسم النحت 2022، والذي يزور قرية بهجورة في مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا بين الحين والأخر، صنع التمثال الخاص بـ أسقف نجع حمادي بعد رحيله بأيام قليلة، مستغرقًا 7 أيام متواصلة في تنفيذه، وذلك بإرتفاع 2 مترًا.

أسقف نجع حمادي

تمثال الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي الراحل، الذي صنعه كيرلس لم يكن الاول له، إنما قام بنحت وتصميم مجسم للراحل البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حيث أحب تصميم تلك الأعمال وتنفيذها.

يقول خريج كلية الفنون الجميلة، أنه أحب الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وحزن على رحيله وذلك كان دافعه لتصميم التمثال، لافتًا أنه حاول جاهدًا لإبراز صفات الأسقف الراحل في التمثال والتي كان من أبرزها الطيبة والهدوء والحكمة، ليجعل روح التمثال مثل الشخصية نفسها.

وأكمل «كيرلس عجايبى» حديثه: “مراحل عمل التمثال يكون فى البداية من الطين الأسواني ثم بعد ذلك نقوم بعمل قالب جبس ثم نستخرج نسخة من الفايبر جلاس” من الخامات الأساسية المستخدمة ومن ثم يُقام بتلوينها ليظهر لنا التمثال بصورته النهائية كما شاهده الجميع”.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الأباء الكهنة في إيبارشية نجع حمادي

مساء اليوم.. تجليس الأنبا بضابا أسقفا لإيبارشية نجع حمادي وتوابعها

تقيم إيبارشية مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم السبت، حفل تجليس الأنبا بضابا، أسقفًا …