• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: محمد رفعت
أخبار عاجلة
طبيب يشرح متحور دلتا
طبيب يشرح متحور دلتا

آخر سلالات كورونا.. طبيب بنجع حمادي يشرح الأعراض الجديدة لـ«متحور دلتا»: ضغط وارتباك والتهاب

نجع حمادي: دينا المدير

يعتبر متحور دلتا، هو آخر سلالات فيروس كورونا المستجد، الذي بدأ في الظهور محليًا وعالميًا، منذ أكثر من عام ونصف، وسط مخاوف من تفشي الفيروس بالتزامن مع دخولنا الموجة الرابعة للفيروس في مصر.

ويوضح الدكتور محمد أحمد الزلكي، طبيب بمستشفى نجع حمادي العام، أعراض متحور دلتا الجديد والأدوية المستخدمة، إلي جانب طرق الحماية من الإصابة بخطر كورونا، حيث أعتبر متحور دلتا هو سلالة جديدة من كورونا وهو الطفرة التي حدثت في الفيروس.
يقول الزلكي في حديثه لـ”بتوقيت النجع” أن أعراض متحور دلتا، تكون عبارة عن الصداع الشديد، إلى جانب التهاب الحلق وسيلان الأنف، والحمى والسعال الجاف وضيق التنفس والألم والضغط المستمر، فضلاً عن الارتباك وعدم القدرة على الاستيقاظ من النوم والشعور بالكسل والتعب وارتفاع درجة الحرارة والالتهاب الرئوي.
ونصح طبيب المستشفى العام في نجع حمادي، من يشعر بتلك الأعراض، التوجه لمستشفى حميات نجع حمادي على الفور وذلك لعمل التحاليل اللازمة، والأشعة المقطعية، موضحًا أنه في حالة الشعور بأعراض بسيطة، عزل المريض لنفسه منزليًا، وتناول أدوية الفيتامينات والزنك وباراسيتامول.
وأكد الزلكي، أنه لحماية المواطنين أنفسهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا او متحور دلتا، يجب تجنب الأماكن المزدحمة، والحفاظ علي مسافة الابتعاد عن الاخرين، وارتداء الكمامة في الأماكن العامة، وغسل اليدين بانتظام بالماء والصابون بمادة كحوليه، والحصول على اللقاح.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

البائع الفصيح في نجع حمادي

الطفاية دي صنعت في البحثية.. «أيوب» شاب من نجع حمادي ينافس الصين: صابر على حالي صبر القلوب

شاب في مقتبل العمر، انتشر له مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي – فيس بوك …