• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
الألومنيوم
الألومنيوم

رغم فارق النقطتين.. الألومنيوم وآمال الصعود للممتاز مستمرة

أقل من أسبوع يفصلنا عن تحديد الفريق الصاعد ممثل مجموعة الصعيد بالدوري الممتاز للموسم المقبل، وإن كان الأقرب هو نادي الشرقية للدخان، ولكن مازالت فرص منافسيه الألومنيوم والمنيا أبرز ملاحقيه قائمة لمنافسته.

جولة أخيرة متبقية تنطلق يوم السبت المقبل، تسفر بعد نهايتها عن بطل الصعيد الممثل لها بمسابقة الدوري الممتاز لموسم 2021/2022.

تأهل الشرقية للدخان للدوري الممتاز بيده، ولكن فرص صعود الالومنيوم أو المنيا قائمة خاصة وأن فارق النقاط بين الثلاثي نقطتين فقط، بعد تساوي الألومنيوم والمنيا بالنقاط.

خلال التقرير التالي يرصد فيه موقف الألومنيوم وفرصة للصعود للدوري الممتاز.

اللقاء الأخير

يستضيف الالومنيوم بالجولة الأخيرة ضيفه ونظيره بني سويف، في لقاء هام للفريقين، ففي البداية يسعى بني سويف لتحقيق الثلاث نقاط لضمان إنهاء الموسم بالمربع الذهبي وتحقيق المركز الرابع.

أما الالومنيوم فلديه طموح أكبر وهو تحقيق الفوز هو الآخر ولكن إنتظار هدية من الفرق المنافسة

فرص الألومنيوم للصعود

مصير صعود الالومنيوم للدوري الممتاز لن يكون متوقفا فقط على تحقيق الفوز بالجولة الأخيرة، ولكن يحتاج لعوامل خارجية ومساعدات من الفرق المنافسة لضمان تحقيق الصعود.

ففي البداية هزيمة الشرقية للدخان من طهطا، وليس التعادل، لأنه حال تعادل الشرقية مع فوز الألومنيوم يجعل الفريقين متساويين في النقاط.

وبالتالي وفقا لائحة لجنة المسابقات يتم اللجوء للبند الثاني وهو فارق الأهداف “له وعليه” بين الشرقية والالومنيوم والتي تصب في صالح الأول بثلاثة أهداف مقابل هدفين للألومنيوم، بعد فوز الشرقية على الألومنيوم ذهابا بهدفين نظيفين، وهزيمته إيابا من الألومنيوم بهدفين لهدف.

أما الحالة الثانية أو الهدية الثانية فستكون من فريق شبان قنا منافس المنيا بالجولة الأخيرة، وهي عرقلة المنيا وإلحاقه بالهزيمة أو التعادل شرط فوز الألومنيوم بنتيجة كبيرة وعدد أهداف أكثر من المنيا، مع هزيمة الشرقية للدخان أيضا من طهطا.

التساوي مع المنيا فلمن الأفضلية

وفقا للائحة لجنة المسابقات لهذا الموسم فأن الأفضلية بعد تساوي عدد النقاط بين الألومنيوم والمنيا لصالح الألومنيوم، وفقا للبند الرابع من جزئية الأفضل.

يأتي البند الرابع فهو مسجل عدد أهداف أكثر بالدوري، ويأتي بعد بنود تساوي الفريقين في عدد النقاط، ثم المواجهات المباشرة، والأهداف المسجلة “له وعليه” بالموجهات المباشرة.

وفقا للبند الرابع فالألومنيوم مسجل هذا الموسم 38 هدفا حتى الآن بفارق هدف وحيد على المنيا المسجل 37 هدفا حتى الآن، كلا الفريقين بالجولة الأخيرة سيسعى لتسجيل أكبر عدد أهداف لضمان تحقيق الأفضلية.

ترتيب الألومنيوم

قبل الجولة الأخيرة يدخل الالومنيوم المباراة أمام بني سويف برصيد 54 نقطة، محتلا بها وصافة مجموعة الصعيد، بفارق نقطتين عن الشرقية للدخان المتصدر.

جمع الألومنيوم نقاطه بعد 16 إنتصار، 6 تعادلات، و7 هزائم، سجل لاعبيه 38 هدفا، واستقبلت شباكه 23 هدفا.

موضوعات متعلقة :

إصابة مدير مباحث قنا في مطاردة لعناصر إجرامية شديدة الخطورة

مصرع عنصر اجرامي وإصابة وضبط آخرين في مداهمة لمنطقة المساكن بقنا

ضبط موظف بصحة نجع حمادي بتهمة اختلاس مليون جنيه

كلاكيت خامس مرة.. العثور على جثة طفل رضيع مجهول الهوية بجوار شريط السكة الحديد في قنا

بعد دقائق من الحادث.. القبض على قاتل والده بضربة شومة في قنا

افتكره عمه.. مصرع مزارع على يد نجله بـ«ضربة شومة» في قنا (التفاصيل)

لمروره بضائقة مالية.. شاب يشعل في جسده النار بقنا: عليا ديون

تغيبت عن منزلها منذ أيام.. العثور على جثة ربة منزل غارقة داخل ترعة في نجع حمادي

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

المدير الفني الألومنيوم

غضب جماهيري في نجع حمادي..ورفض لتعاقد الألومنيوم مع ياسر رضوان: متخصص هبوط

حالة من الغضب الشديد تسيطر على جماهير الكرة بنجع حمادي، عقب إعلان خبر مفاوضات إدارة …