أخبار عاجلة
30 يونيو
30 يونيو

شفرة 30 يونيو.. بالفكر والقلم “الهواري” يوثق مشاهد الثورة في قنا ويواجه الجماعة الإرهابية (الحلقة السادسة عشر)

يسجل تاريخ ثورة الثلاثين من يونيو المجيد، مواقف المصريين الذين وقفوا في وجه الجماعة الإرهابية التي أرادت أن تغير هوية الدولة المصرية وتسطوا على تاريخها المجيد.

ثورة 30 يونيو

المواقف التي وثقتها مشاهد الثورة في محافظة قنا، تنوعت ما بين الخروج إلى الميادين الرئيسية والعامة، وما بين عبارات الرفض على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب أصحاب الأقلام الحرة التي صدعت بصوت الجماهير المطالبة بالثورة.

 

الكاتب الصحفي أسامة الهواري، البرلماني الحالي بمجلس الشيوخ، الذي شغل منصب مدير مكتب الأهرام بقنا آنذاك، كان واحدا من أبرز شباب الثورة الذين سطروا ملامح ميلاد الثورة داخل مراكز وقرى المحافظة.

 

تحقيقات الهواري، وتقاريره الصحفية، ومقالاته الشخصية، كانت بمثابة شهادة على العصر، وثق من خلالها اراء الجماهير، ونبض الشارع المناهض للجماعة الارهابية، فكان قلمه لسان حال المواطنين الباحثين عن مخرج لما هم فيه.

 

دافع الكاتب الصحفي الشاب عن مكتسبات ثورة الخامس والعشرين من يناير، ورفض القفز عليها، وناهض بقلمه توغل الجماعة الإرهابية في مؤسسات الدولة المصرية، وحقق بتقاريره الصحفية كل ما كان يلاقيه المواطن من صعوبات حياتية وقطع التيار الكهربائي، وتكدس المواطنين أمام محطات الوقود، وغير ذلك من المشاهد العالقة في أذهان المصريين.

 

وعقب ثورة الثلاثين من يونيو، نظم أسامه الهواري الندوات والمؤتمرات الجماهيرية الحاشدة دعما لإرادة الشعب، ودعما لجيش مصر العظيم الذي انحاز إلى جموع الشعب وحقق مطالبهم.

 

ساند الهواري شباب المحافظة في ثورتهم المباركة، واصطف في خندق واحد مع الجيش والشرطة لبسط الأمن وعودة الدولة المصرية الي تاريخها المجيد، فكان مثالا يحتذى للشاب الوطني الناجح العاشق لوطنه حتى النخاع.

ثورة 30 يونيو

موضوعات متعلقة :

إصابة مدير مباحث قنا في مطاردة لعناصر إجرامية شديدة الخطورة

مصرع عنصر اجرامي وإصابة وضبط آخرين في مداهمة لمنطقة المساكن بقنا

ضبط موظف بصحة نجع حمادي بتهمة اختلاس مليون جنيه

كلاكيت خامس مرة.. العثور على جثة طفل رضيع مجهول الهوية بجوار شريط السكة الحديد في قنا

بعد دقائق من الحادث.. القبض على قاتل والده بضربة شومة في قنا

افتكره عمه.. مصرع مزارع على يد نجله بـ«ضربة شومة» في قنا (التفاصيل)

لمروره بضائقة مالية.. شاب يشعل في جسده النار بقنا: عليا ديون

تغيبت عن منزلها منذ أيام.. العثور على جثة ربة منزل غارقة داخل ترعة في نجع حمادي

عن admin

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …