• رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: إسلام نبيل
  • رئيس التحرير التنفيذي: محمود عبد العال
  • مدير التحرير: أيمن الوكيل
أخبار عاجلة
مركز بحوث المرأة بجنوب الوادي
مركز بحوث المرأة بجنوب الوادي

على خطى والدها.. هبة عبدالمعز مدير مركز بحوث المرأة بجنوب الوادي: «بنت الوز عوام»

تعتبر الدكتورة هبة عبدالمعز، المدرس بكلية الإعلام بجامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا، من بين سيدات النجمية بمركز نجع حمادي البارزين، والتي شغلت مؤخرًا منصب مدير مركز دراسات وبحوث المرأة والإعلام بجامعة جنوب الوادي.

الدكتورة هبة عبدالمعز، صاحبة العقد الرابع من العمر، ابنة السياسي الراحل عبدالمعز إبراهيم، كتبت أسمها ضمن فتيات المدينة حينما كانت لم تتخطي العقد الثاني من العمر، وبالتحديد في المرحلة الثانوية، بعدما أسست أول نادي نسائي في مدينة نجع حمادي ومحافظة قنا، منذ مايقرب من 20 عامًا.
 
الدكتورة هبة عبدالمعز، ليست أحد السيدات البارزين في مدينة نجع حمادي فقط، إنما أصبحت أحد البارزين في كلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال بجامعة جنوب الوادي، نظرًا لتمرسها في الإعلام أكاديميًا وحصولها على درجة الدكتوراة في الصحافة الإستقصائية، إلي جانب أكتسابها محبة طلابها.
 
طموح سيدة النجمية، لم يتوقف عند عملها فقط، إنما يتوسع في محيط إقامتها وبين أبناء بلدتها، حيث يتردد أسمها مع إقتراب عقد الانتخابات البرلمانية، معتمدًة على تاريخ والدها السياسي المخضرم، فضلاً عن محبة المواطنين لها التي أكتسبتها خلال السنوات الماضية.
 
خاضت ابنة السياسي الراحل، معارك عدة كان من أبرزها، سعيها نحو تحقيق طموحها بالإلتحاق بكلية الإعلام، رغم ان أسرتها كانت تخطط لإلتحاقها بكلية الصيدلية، حتي أنتهت من دراستها وتدرجت بالمناصب داخل الجامعة.
نشأت عبدالمعز، في بيئة لم يكن بها أى تعسف ضد المرأة فوالدها كان يعتز ويفتخر بفتياته منذ ولادتهن فضرب أروع مثال في بلدته، حينما أخبروه بمولدها جاء علي الفور من القاهرة علي عكس ماحدث في ولادة شقيقها فهو أراد أن يلقن أهل قريته درسًا في عدم تفضيل الذكور علي الإناث.
 
برز دعم عبدالمعز، لقضايا المرأة في دراستها فقد كانت رسالة الماجستير الخاصة بها تحت عنوان “اتجاهات الخطاب الصحفي نحو قضايا المرأة المصرية دراسة مسحية علي عينة من المجلات المصرية الأسبوعية” فهي ليست نسوية ولكنها تدعم كل شئ من شأنه يعادل بين الرجل والمرأة حتي لا يتعدى طرف منهم علي حقوق الآخر.
تدير هبة عبد المعز، مركز دراسات وبحوث المرأة والإعلام في جامعة جنوب الوادي، واعتبرت قيادتها له نقطة مهمة وفاصلة في حياتها فقد نجحت في إحياء هذا المكان وأسست به مبادرة “هنا للسعادة الأسرية” الذى لاقت ترحبيًا كبيرًا.
وسام الشيمي
موضوعات متعلقة :

عشماوي ينتظر شخصين.. جنايات قنا: إحالة أوراق مزارعين للمفتي بسبب قتل 2 وإصابة 3 أخرون  

للمرة الثانية خلال أيام.. العثور على طفل رضيع ملفوف بقطعة قماش أسفل كوبرى بقنا

ألم الفراق.. «ياسمين» تلحق بوالدها وشقيقها بعد وفاتهما بـ48 ساعة في قنا  

توفيت الأم والأبناء.. تفاصيل حادث قنا المروع: راجعين من زيارة أقارب الزوج  

إجراء عمليتي ولادة لسيدتين مصابتين بالكورونا بمستشفي قنا العام  

«رد المطلقة وعلاج العقيمات».. السحر أونلاين في نجع حمادي: الكشف بـ300 جنيهًا

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حياة كريمة تنقذ أهالي أبوشوشة

حياة كريمة تنقذ أهالي أبوشوشة من الموت أسفل الأنقاض.. كيف أثرت مبادرة الرئيس على حياة مواطني أبوتشت؟

تبعد قرية أبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، مسافة لا تقل عن 12 كيلو، …