أخبار عاجلة
الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي
الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي

أسد الوحدة الوطنية.. كنائس نجع حمادي تحيي الذكرى الأولى لوفاة الأنبا كيرلس غدًا الجمعة

نجع حمادي: كيرمينا جميل

تمر غدًا الجمعة، الذكرى السنوية الأولى لوفاة الأنبا كيرلس أسقف مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، وكان قد خدم في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لمدة 49 عامًا.

الأنبا كيرلس أسقف إيبارشية نجع حمادي وتوابعها من مواليد مدينة منفلوط بمحافظة أسيوط، فى يوم 24 من شهر سبتمبر عام 1948، تخرج من كلية التجارة بجامعة أسيوط، وهو يُعد من أقدم وأكبر أساقفة الصعيد.

الأنبا كيرلس، الذي كان اسمه شكرى رزق حنين، قبل أن يكون راهبًا فى دير الأنبا بولا بمحافظة البحر الأحمر، كما دخل حياة الرهبنة فى الدير فى يوم 17 من شهر أكتوبر 1973.

وتمت رسامة شكرى رزق (الأنبا كيرلس) فى دير الأنبا بولا فى يوم 26 من شهر ديسمبر 1975، وأصبح اسمه ابونا الراهب القمص أنطونيوس، وفيما بعد عُين ناظرًا للدير.

وبعد مرور عامين من تاريخ الكهنوت، تمت رسامة الراهب القمص أنطونيوس على يد البابا شنودة الثالث، أسقفًا على إيبارشية مدينة نجع حمادي و توابعها (نجع حمادي، أبو تشت، فرشوط، بهجورة)، وذلك في يوم 29 من شهر مايو 1977، وسُمي الأنبا كيرلس.

وعاصر الأنبا كيرلس أحداثًا كثيرة فى مدينة نجع حمادي، ولكنه نال حب الأقباط والمسلمين لأنه كان يحرص على نشر روح الوحدة الوطنية بين شعب مدينة نجع حمادي.

وبعد مرور 49 عامًا في خدمة الكنيسة، تُوفي الأنبا كيرلس فى يوم 22 من شهر ديسمبر 2022، عن عمر يناهز 74 عامًا، بعد صراع مع المرض.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الأباء الكهنة في إيبارشية نجع حمادي

مساء اليوم.. تجليس الأنبا بضابا أسقفا لإيبارشية نجع حمادي وتوابعها

تقيم إيبارشية مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم السبت، حفل تجليس الأنبا بضابا، أسقفًا …