أخبار عاجلة
الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية

أهدتها الجامعة الأمريكية منحة مجانية.. «هند الطاهر» فتاة نجع حمادي المتفوقة

تعتبر هند الطاهر، أول من حصلت على منحة الجامعة الأمريكية المجانية بنجع حمادي، شمالى محافظة قنا، لتكون أحد أبرز أبناء المدينة في الجامعة الأمريكية، ومن بعدها في الجامعة البريطانية لعملها معيدة هناك عقب تخرجها.

 هند أحمد محمد الطاهر، البالغة من العمر 32 عامًا، ابنة المهندس الراحل أحمد الطاهر، صاحب المكتبة المعروفة في شارع بورسعيد بوسط المدينة، التي أختارت أن تدخل القسم الأدبي بالثانوية العامة، رغم أن أقرانها من الفتيات كان القسم العلمي، هو القسم المفضل لهن.
 
حصلت الطاهر على مجموع 93.5% في الصف الثالث الثانوي، وكان حلمها دخول كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إلا أن التنسيق لم يتوافق مع مجموعها، فأصابها الحزن والإحياط، إلا أن القدر كان له كلمة أخري، بعدما تم قبولها منحة من المعونة الأمريكية USAID للدراسة في الجامعة الأمريكية، للشباب الأكثر تفوقًا في المراحل التعليمية وأكثرهم تأثيرًا في المجتمع.
 
تقدمت هند الطاهر، للمنحة الممولة للدراسة  الجامعة الأمريكية، وأجتازت الأختبارات في ذلك الوقت، وتم قبولها بالمنحة لكي تكون أول طالبة من نجع حمادي داخل الجامعه الامريكية، لتستمر في الجامعة، وتتخرج في عام 2011، وتبدأ رحلة جديدة من التفوق علميًا وعمليًا.
 
حصلت ابنة نجع حمادي، على بكالوريوس الإعلام، وعملت بعد ذلك مراسلة صحفية في وكالة أنباء يابانية، وعملت بالتسويق، إلي جانب عملها في التنمية بإحدي المنظمات الدولية لإنقاذ الطفولة، لتعود لمرحلة التعليم من جديد في عام 2015، وبدأت رحلة تحضير الماجيستير، وناقشت رسالتها في 2018، والتي كانت بعنوان الموسيقي الروحية والدينية في مصر.
 
هند الطاهر ابنة نجع حمادي، عملت بعد ذلك معيدة في الجامعة البريطانية لمدة عام ونصف، ثم مدرس مساعد بالأكاديمية البحرية بمحافظة أسوان لمدة عامين، فيما تعمل الأن باحث مساعد لأحد طلاب الدكتوراة، إلي جانب حصولها على العديد من المنح الدراسية، ومنها منحة يوسف الجميل وهي منحة الماجيستير، والتدريبات المختلفة خارج مصر، في دول ماليزيا وسنغافورة والشرق الأسوط التي كان من أبرزها المملكة المغربية، التي كانت سببًا رئيسيًا في عنوان رسالة الماجيستير.
 

مثلت الطاهر  اتحاد الطلاب الخريجين في مؤتمر بالجامعة الأمريكية، بالعاصمة الفرنسية باريس، وسافرت إلي العديد من الدول خلال رحلتها العلمية، ومنها البرتغال واليونان وسيرلانكا، لتكون نموذج علمي وعملي يحتذي به في مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا.

التالي السابق

"هند

"هند

"هند

التالي السابق

 

رحاب أحمد 

 

موضوعات متعلقة :

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …