أخبار عاجلة
فتاة التروسيكل في فرشوط
فتاة التروسيكل في فرشوط

أول فتاة تقود تروسيكل في قنا.. «فاطمة» تجوب شوارع فرشوط وتخجل من نظرات الآخرين: شقيانة على أمها وأخواتها

وسط شوارع قرى ونجوع مدينة فرشوط شمال محافظة قنا، تتجول فتاة في العقد الثاني من العمر، تقود دراجة نارية «تروسيكل»، غير عابئة بالعادات والتقاليد، لأ يشغل بالها أحاديث الآخرون، لا تفكر سوي في كسب لقمة العيش من أجل الإنفاق على أسرتها.

فاطمة حسين بهنسي، تبلغ من العمر 15 عاما، مقيمة بقرية الحاج سلامبمركز فرشوط، تبدو صلبة في عزيتمها كالرجال، وغلب على ملامحها الهادئة شقاء مايقرب من 3 أعوام من الكفاح والعمل، بعدما تحملت على عاتقها مسؤولية رعاية والإنفاقعلى شقيقها و3 من شقيقاتها الآخرين.

تبدأ «فاطمة» يومها منذ بزوغ شمس النهار، حيث تتناول وجبة الإفطار معوالدها ووالدتها وأشقائها، ثم تخرج في رحلة البحث عن رزقها وقوت ويومها، لتستقل «تروسكيل»تقوده في الشوارع المجاورة لقريتها والقرى المختلفة بمركز فرشوط، أملًا في البحثعن لقمة العيش الحلال من خلال البحث عن «نقلة» تقلها على دراجتها، من أجل كسب المال للإنفاق على أسرتها.

تقول فتاة فرشوط، إنها تستيقظ في الصباح الباكر وتواصل العمل لمدة 12ساعة يومياً في الشوارع، للبحث عن «نقلة» من أجل الإنفاق على والدها ووالدتها والأشقاءالأربعة، حيث يعتبر «التروسكيل»هو مصدر رزقها ورزق أسرتها الوحيد، قائلًة: «الحمدلله ده مصدر رزقي ورزق أخواتي وأسرتي ومبتكسفش الحمدلله».

وتابعت «فاطمة»، التي يبدو على ملامحها الحزن والشقاء، قائلةً:« أنا خرجتمن المدرسة في الصف الرابع الإبتدائي، عشان أساعد أبويا في المعيشة والإنفاق على أسرتنا وبيتنا، وتجهيز اخواتي البنات الأكبر مني سنًا، وانا اللى طلبت من أبويا أنه يعلمني قيادة التوك توك وكان رافض في الأول لكني تمكنت من إقناعه».

وأشارت «فاطمة» إلى أنها حينما خرجت للشارع لأول مرة، وبدأت في قيادة «التروسكيل»تعرضت للعديد من الإنتقادات والسخرية بسبب كونها فتاة صغيرة تعمل في تلك المهنالتي خصصت للرجال، لكنها لم تنتبه لتلك الأقاويل، قائلًة: «كنت بسمع الكلام دهوابص في الأرض وأمشي وأسكت».

تحلم فتاة مدينة فرشوط بمحافظة قنا، بالعودة للتعليم مرًة أخري بعدماخرجت من مدرستها بالمرحلة الإبتدائية، حيث أنها تأمل بالحياة مثل باقي الفتيات الأخريات، قائلًة: «نفسي اعيش زي كل البنات اللي في سني، لكن ما باليد حيلة لازم أخرج واشتغل عشان أصرف على أهلي وأخواتي وأجهز البنات اللى عاوزة تتجوز».

وأكدت بهنسي في سياق حديثها لـ”بتوقيت النجع” أن العمل ليسعيبًا أو ضد الشريعة الدينية، إنما مد اليدين هو العيب، لافتًة أن أحلامها تكمن في تجهيز شقيقاتها للزواج، والعودة للتعليم من جديد، بعد أن تطمئن لحياة أسرتها بصورة طيبة.

التالي السابق
فتاة التروسيكل في فرشوط
فتاة التروسيكل في فرشوط
فتاة التروسيكل في فرشوط
فتاة التروسيكل في فرشوط
فتاة التروسيكل في فرشوط
فتاة التروسيكل في فرشوط
التالي السابق

نجع حمادي: أحمد محي

موضوعات متعلقة :

أمطروه بالرصاص داخل عمله.. الثأر يحصد ضحية جديد في فرشوط: كان بعيدًا عن المشكلات

مصرع عامل في تجدد خلافات ثأرية بين عائلتين بفرشوط

أبتلع بلية.. مصرع طفل عمره 3 سنوات في أبوتشت

عاجل| العثور على جثة جديدة لطفلة متحللة داخل جوال بمنزل سفاح قنا  

إصابة شاب بطلق ناري بقرية الرزقة في أبوتشت.. أمن قنا يكثف جهوده لكشف ملابسات الحادث

جت سليمة.. السيطرة على حريق بطريق الأربعين بنجع حمادى 

كتم أنفاسها بسبب خلافات عائلية.. مريض نفسي يُنهي حياة شقيقته في دشنا

تصادم قطار وسيارة بمزلقان الحامدية في قنا.. مصرع شخص وعدم تأثر الحركة

بسبب معاكسة فتاة تعمل بمحل طيور.. إصابة شاب بطعنات نافذة في الجسم بـ نجع حمادى 

فحص حقيبة متروكة بـ ميدان الأوقاف في نجع حمادي: طلع فيها عسل وملابس  

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …