أخبار عاجلة
التحالفات الانتخابية بنجع حمادي
التحالفات الانتخابية بنجع حمادي

التحالفات الانتخابية بنجع حمادي.. امبراطور الحديد ينهي خلاف بين الغول وقنديل في صلح الخضيرات

توفي أحمد فخري قنديل، عميد قبيلة “النجمية”، عام 2003 وأجريت انتخابات تكميلية ترشح فيها نجله فتحي، وعبدالرحيم الغول، واستطاع “قنديل الإبن” الفوز في الانتخابات ، بعد تعاطف “الهوارة” ومعظم أبناء “العرب” معه، وقتها بات واضحًا للجميع استمرار الخلاف بين عبدالرحيم الغول والنائب قنديل الأصغر، خاصة بعد تصميم البرلماني المخضرم على خوض الجولة التكميلية ضد فتحي.

التحالفات الانتخابية بنجع حمادي

في انتخابات 2000 حدثت خلافات بين “الغول” وقنديل الأكبر، وتحالف الأخير مع اللواء مموح أبوسحلي، ليضمنا معظم أصوات نجع حمادي وفرشوط، وتحالف “الغول” وقتها مع رفعت الشريف ابن قرية بهجورة بنجع حمادي، واستطاع “قنديل” و”أبو سحلي” الفوز بمقعدي الدائرة.

واكتملت الجولة في دائرة الرئيسية بانقلاب على الوجوه القديمة، ودخول 4 مرشحين جولة الإعادة وهم فهمي عمر وأحمد اسماعيل الشعيني، وعمر الطاهر وهشام الشعيني، ونجح فيها الأخير من الجولة الأولى، وأعلن مساندته للواء عمر الطاهر والذي حصل على المقعد الثاني للدائرة.

تذخر الحياة النيابية في نجع حمادي بقصص التحالفات الانتخابية، بدءًا من تحالف عام 1971، والمعروف بـ”تحالف الخيانة”، وصولًا إلى دورة 2010 التي استطاع هشام الشعيني الفوز فيها من الجولة الأولى بدائرة الرئيسية، وجرت الإعادة بين اللواء خالد خلف الله، والسيد المنوفي، وأعلن ” الشعيني ” مساندته لـ ” خلف الله ” الذي استطاع الفوز في جولة الإعادة.

وبعد مشادات وخلافات استمرت أكثر من 10 سنوات، بين “النجمية” متمثلة في فتحي قنديل، والشرقي بهجورة، متمثلة في عبد الرحيم الغول، رضخ الاثنان في هذه الإنتخابات لأوامر امبراطور الحديد_ وقتها_ أحمد عز، أمين التنظيم في الحزب الوطني المنحل، واستطاعا الفوز بعد إعلان التحالف بينهما في “صلح الخضيرات” وأسقطا العميد مرتضى أبو سحلي، وخالد أبونحول مستغلين الصفة الإنتخابية لهما ” فئات ” وقتها.

رحل عبدالرحيم الغول عن عالمنا ولكن تظل القصص المرتبطة بخطواته السياسية والتحديات التي مرّ بها إرثًا قيمًا نحكيه على سبيل الفخر، وفي ذكراه تجد العديد من الحكايا والمواقف التي لا أحد يفعلها إلا “الغول”.

 

موضوعات متعلقة :

تصادم قطار وسيارة بمزلقان الحامدية في قنا.. مصرع شخص وعدم تأثر الحركة

دون خسائر بشرية.. السيطرة على حريق داخل عصارة عسل في نجع حمادي

مصرع واصابة 3 بعد سقطوهما داخل بئر صرف صحي أثناء حفره في نجع حمادي

لحوم في ثلاجة منزل سفاح قنا يشتبه في آدميتها.. اختطف «حلاق» لتأخره عن موعد تزيين شعر رأسه

بسبب معاكسة فتاة تعمل بمحل طيور.. إصابة شاب بطعنات نافذة في الجسم بنجع حمادي

مأساة على طريق نجع حمادي فرشوط .. حادث ينهي حياة أسرة في “فيات 128”

أمن قنا يسيطر على مشاجرة بالأسلحة النارية في دشنا.. إصابة عاملين

فحص حقيبة متروكة بميدان الأوقاف في نجع حمادي: طلع فيها عسل وملابس

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الرائد أحمد أبوعبيدة ابن نجع حمادي

خير خلف لخير سلف.. «أبوعبيدة» يخدم في العاصمة: معاون مباحث مصر الجديدة

في الخامس والعشرين من شهر يناير كل عام، تتجدد ذكرى بطولة الشرطة المصرية في حماية …