أخبار عاجلة
طالب قنا العائد من أوكرانيا
طالب قنا العائد من أوكرانيا

الشعب أول حاجة فكر فيها كانت الأكل.. طالب قنا العائد من أوكرانيا: السفارة المصرية ساعدتنا

عاد أول طالب من أبناء محافظة قنا، الذي يدرس الطب بالدولة الأوكرانية، إلي موطنه في مركز الوقف شمالي محافظة قنا، وذلك عقب اشتعال الازمة بين دولتي روسيا وأوكرانيا.

طالب قنا العائد من أوكرانيا

أحمد محمد أبوبكر أحمد، ابن مدينة الوقف شمالي محافظة قنا، كان يدرس الطب في دولة أوكرانيا، لكنه عاد إلي موطنه بعد إشتعال الازمة بين دولتي روسيا وأوكرانيا، وذلك بمساعدة الحكومة المصرية.

وقال طالب كلية الطب، في حديثه لـ”بتوقيت النجع”، أنه عقب اشتعال الأزمة بين الدولتين، تحرك من أوكرانيا إلي دولة رومانيا، لافتًا إلي ان الشعب الروماني وقف بجانبه وبجانب الألاف من المصريين، قائلاً:”محسيناش بحاجة في رومانيا، ورحنا عاصمة رومانيا، ومنها حجزت طائرة وعدت إلي مصر الحمدلله”.

وتابع العائد من أوكرانيا، في سياق تصريحاته، أنه منذ ان علم الشعب الاوكراني بإشتعال الازمة، بدأ المواطنين، يتجهون إلي محلات البقالة، وذلك من أجل شراء مستلزماتهم من الطعام والمأكولات، قائلاً:”كانت الازمة في المأكولات والطعام”.

وأضاف ابن مدينة الوقف في محافظة قنا، أن أصدقاءه المقيمون في دولة أوكرانيا، من منهم سافر إلي حدود بولندا، والبعض الأخر سافر إلي الحدود الرومانيا، قائلًا:”الحمدلله كلنا بخير، ولكن القلق يسيطر على جميع الطلاب بسبب الجامعة، هل سندرس الطب من جديد في جامعات مصرية؟”.

فيما قد أشارت أسرة الطالب العائد من أوكرانيا، أنها كانت على تواصل دائم مع نجلها في دولة أوكرانيا، وحجزت له تذاكر مباشرة من أوكرانيا لمصر، وسط حالة من الخوف كانت تسيطر عليها بسبب ابنها، إلي أن تواصلهم مع السفارة المصرية في رومانيا وأوكرانيا كان سببًا في تراجع حالة القلق والخوف عليها بسبب ابنها”.

طالب قنا العائد من أوكرانيا

قنا: أحمد محي

موضوعات متعلقة :

كشف غموض جريمة أبوتشت.. الزوج تخلص من زوجته ونجل عمه بدافع الشرف

حريق داخل مصنع الغزل والنسيج في قنا.. إصابة عاملين بحالة اختناق

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …