أخبار عاجلة
حقك تنظمي
حقك تنظمي

الكشف على ٨٣٦ حالة خلال القافلة الطبية بمركز نقادة في قنا

صرح اللواء اشرف الداودى، محافظ قنا، ان مديرية الصحة قامت بتنظيم القافلة الطبية مجانية بقرية البحرى قمولا بمركز نقادة يومىّ الأحد والإثنين الموافق ١ – ٢ مارس الجارى.

أوضح الداودى ان تنظيم القوافل الطبية المجانية شهد مؤخرا رواجا كبيرا، فإلى جانب القوافل الطبية التى تنظمها مديرية الصحة فإن المحافظة تقوم بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى والجامعات لتنظيم قوافل إضافية.

وأضاف محافظ قنا، أنه في أوائل فبراير الماضى تم تنظيم قافلة طبية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الخيرية فى قرية بئر عنبر بمركز قفط كما سيتم تنظيم قافلة تنموية شاملة بالتعاون مع جامعة عين شمس فى قرية أبودياب شرق خلال الفترة من ٢٧ الى ٣٠ مارس الجارى مشيرا الى انه تم تنظيم ٩ قوافل طبية منذ بداية العام تم خلالها الكشف على ١١٨٧٢ مواطن.

وتابع، أن ذلك يأتي في اطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها ‪ .

من جانبه اوضح الدكتور راجى تاوضروس، مدير مديرية الصحة، أن القافلة ضمت عيادات متنقلة متنوعة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ٨٣٦ حالة بواقع ( ٢٦٢ باطنة – ٢٥٩ جلدية – ١٦٠ اطفال – ٥٩ نساء – ٥٣ جراحة – ٤٣ تنظيم أسرة ) بالإضافة الى إجراء فحوصات معملية لعدد ٤٦ حالة وأضاف ان القافلة لا يقتصر دورها على تقديم الخدمات الطبية فقط حيث تم عقد ندوتين لتوعية الأهالى بالصحة الإنجابية وأهمية تطبيق الإجراءات الإحترازية وكيفية الوقاية من الأمراض حضرهما ٨٥ مواطن.   ‪

 

موضوعات متعلقة :

علي أنغام تسلم الأيادي .. قوافل طبية وعيادات متنقلة ضمن «حياة كريمة» في الوقف

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسعار الأرز في مصر

منها الضحى والساعة.. الغرف التجارية: تراجع سعر كيلو الأرز 10 جنيهات

كشفت الغرف التجارية، عن تراجع كبير وتوفير خصومات على أسعار الأرز في مصر في عدد …