أخبار عاجلة
سيدة النجاحية بنجع حمادي
سيدة النجاحية بنجع حمادي

النجاحية تفقد «أمنة» سيدة العطاء والمساهمة بأرض أكبر صرح طبي خيري بنجع حمادي.. تبرعت بآخر ممتلكاتها في الدنيا

غيب الموت، عصر اليوم الخميس، السيدة أمنة محمد ربيع، أبنة قرية النجاحية بشرق نيل مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، والتي تبرعت بقطعة أرض من أجل إنشاء مجمع النجاحية الطبي الخيري بقريتها، بتكلفة مالية قاربت الـ4 مليون جنيهًا.

سيدة قرية النجاحية في مركز نجع حمادي، كانت هي ثمرة البداية ونقطة الإنطلاق لإنشاء أكبر صرح طبي كبير، يخدم مرضى الفشل الكلوي في المدينة وقراها المختلفة، حيث أنشئ على مساحة 300 مترًا.

سيدة النجاحية، التي تجاوز عمرها الـ90 عامًا، والذي تركها زوجها حافظ القرأن الكريم ورحل، ربت أبنائها الـ8 “5 أولاد و3 بنات”، لتقرر منذ مايقرب من 7 سنوات، وتحديدًا في عام 2016، تخليد أسمها في ذاكرة أهالي مدينة نجع حمادي بأكملها، بعدما تبرعت بأخر ما ورثته عن زوجها الراحل، وهي قطعة أرض تبلغ قيراط إلا ربع، تتحول لإكبر مجمعًا طبيًا وخيريًا بمحافظة قنا.

التالي السابق
سيدة النجاحية بنجع حمادي
سيدة النجاحية بنجع حمادي
سيدة النجاحية بنجع حمادي
سيدة النجاحية بنجع حمادي
سيدة النجاحية بنجع حمادي
سيدة النجاحية بنجع حمادي
التالي السابق

السيدة أمنة، التي صعدت روحها للسماء منذ ساعات قليلة، كانت متزوجة من الشيخ أحمد حفني، الذي حفظ القرآن الكريم، وكان يملك كتّاب لتعليم الأطفال القرآن الكريم وأمور دينهم، رحل عنها في أوائل الثمانينيات، تاركًا لها 8 أبناء، 5 من الذكور و3 إناث، وكلهم متزوجين داخل القرية، إلا ابنة واحدة، متزوجة خارج القرية، وتعيش آمنة متنقلة بين بيوت أبناءها.

آمنة، التي يحبها الجميع، لعملها الطيب داخل القرية، لا تمتلك إلا معاش التضامن، وقطعة أرض، مساحتها قيراط إلا ربع، في منطقة حيوية، بمدخل القرية، كانت تأمل بأن تختم حياتها، بإنشاء مسجد، إلا أن حلمها تحول إلى صرح طبي كبير، يخدم مرضى الفشل الكلوي، بعد أن تبرعت بقطعة الأرض، وتبرع رجال أعمال، وملاك مجاورين، لإقامة مبنى على مساحة 300 متر، بتكلفة قرابة 4 ملايين جنيه.

تحوّل حلم آمنة إلى حقيقة، شهد لها الجميع، بعد أن افتتح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا السابق، وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، بحضور آلاف المواطنين، مجمع أهل الخير، الذي يضم وحدة للغسيل الكلوي مجهزة على أعلى مستوى، تضم 11 سريرًا و 11 ماكينة غسيل كلوي، وتستقبل 33 مريضًا بشكل يومي، كما يضم المجمع مسجد ومدرسة لتعليم القرآن الكريم وحضانة للأطفال.

وفور دخول الحاجة آمنة سرادق الاحتفال، وهي على كرسي متحرك، برفقة إحدى بناتها، ورجال القرية، عمّت الفرحة الجميع مرحبين بها، وتقدم محافظ قنا بالشكر، نيابة عن أهل القرية، للسيدة صاحبة الفضل في إنشاء هذا الصرح الطبي العملاق داخل قريتهم، وأصر على النزول لها من المنصة لتهنئتها، مؤكدًا فضلها في افتتاح أحد أبرز الأعمال الخيرية بالمحافظة.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …