أخبار عاجلة
توثيق توكيلات انتخابات الرئاسة في قنا
توثيق توكيلات انتخابات الرئاسة في قنا

انتخابات الرئاسة| هل الأحد المقبل عطلة رسمية؟.. الفئات المستفيدة من إجازة الانتخابات الرئاسية 2024

هل أيام الانتخابات إجازة رسمية.. تصدر السؤال اهتمام عدد كبير من المواطنين بالتزامن مع استعدادًا لانطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر خلال الأيام المقبلة، حيث تنطلق يوم الأحد المقبل 10 ديسمبر الجاري، ولمدة 3 أيام «10، 11، 12».

هل الانتخابات الرئاسية إجازة رسمية

وفي السطور التالية، تكشف «بتوقيت النجع»، هل أيام الانتخابات إجازة رسمية، والفئات المستفيدة منها لأخذ قسط من الراحة.

هل ايام الانتخابات اجازة للمدارس

تأتى إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 للطلاب بناء على خطاب وجهته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للمديريات التعليمية بالمحافظات كافة، لتجهيز المدارس التي تم اختيارها في المحافظات لتكون لجانا انتخابية خلال انتخابات الرئاسة المصرية 2024؛ ليحصل الطلاب والمعلمون وكذلك العاملون في حوالي 10 آلاف مدرسة على إجازة رسمية طوال فترة إجراء الانتخابات الرئاسية 2024.

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية؟

وفى نص الخطاب الرسمى الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه في ضوء قرار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 3 لعام 2023 بدعوة الناخبين لـ الانتخابات الرئاسية 2024، والتى تتضمن أيام الأحد والاثنين والثلاثاء التي توافق 10 و11 و12 ديسمبر.

ونوهت الوزارة بضرورة تجهيز المدارس التي سيتم بها عملية الاقتراع وإخلائها من أي عملية تعليمية أو خلافه أثناء أيام الاقتراع التي تمت الإشارة إليها.

وأشارت «التربية والتعليم» إلى أنَّ هناك بعض المدارس ستستكمل الدراسة بشكل طبيعي وبكامل قواها خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024، وهي المدارس التي لا يوجد فيها لجان اقتراع مثل بعض المدارس الخاصة أو المدارس الحكومية.

اجازة الانتخابات للموظفين

وفيما يتعلق بـ إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 للموظفين، فلم يُصدر أي قرار من مجلس الوزراء يوضح ما إذا كانت أيام الانتخابات الرئاسية 2024 إجازة رسمية أم لا، وبناءً على ذلك فإن جميع المصالح الحكومية وشركات القطاع العام والخاص والجامعات ستعمل بكافة قوة العمل، خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024.

الانتخابات الرئاسية 2024

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت الانتهاء من مرحلة تصويت المصريين في الخارج بـ الانتخابات الرئاسية 2024، والتي أجريت وفق الجدول الزمني للعملية الانتخابية على مدى أيام (1 و2 و3) من شهر ديسمبر الحالي، بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية من سفارات وقنصليات منتشرة حول العالم.

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

ومن المقرر أن تنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الداخل يوم الأحد المقبل 10 ديسمبر الجارى وتستمر لمدة 3 أيام، أي تسير على مدار أيام 10 و11 و2023/12/12، ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 أربعة مرشحين.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الأباء الكهنة في إيبارشية نجع حمادي

مساء اليوم.. تجليس الأنبا بضابا أسقفا لإيبارشية نجع حمادي وتوابعها

تقيم إيبارشية مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم السبت، حفل تجليس الأنبا بضابا، أسقفًا …