أخبار عاجلة
محافظ قنا
محافظ قنا

بلادنا هتبقي شكل تاني.. ماذا ستفعل مبادرة « حياة كريمة » لأهالي فرشوط؟

تعمل مبادرة حياة كريمة، المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على حل جميع مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي في مركز فرشوط شمالي محافظة قنا، إلي جانب إنشاء وحدات صحية وتجديد أخري، وإنضاء مجمعات خدمية وزراعية، وتجديد ورفع كفاءة الطرق المتهالكة.
 
المبادرة الأهم في مصر، تعمل على تنفيذ شبكات صرف صحي، ومحطان رفع للصرف وخطوط للطرد، في قري الحاج سلام والدهسة، والعركي والكوم الأحمر ورفاعة وكوم البيجا والعسيرات، وقري نجع شاهين ونجع شرقاوي ونجع غانم.
 
وفي مجال مياه الشرب، يتم تنفيذ مشروعات محطات مياه وشبكات مد وتدعيم، في قري الدهسة والعسيرات والقبيبة والكوم الأحمر والعركي وبخانس ورفاعة وكوم البيجا والحاج سلام، وذلك للقضاء على أزمة مياه الشرب في مدينة فرشوط.
 
أما المجمعات الخدمية والزراعية، يتم إنشاء مجمع خدمات في قرية العركي، وأخر في قرية رفاعة، إلي جانب مجمعات للخدمات في قري أخري من بينها، العسيرات والكوم الأحمر، ومجمع زراعي في العركي، وأخر بقرية الكوم الأحمر، ومجمع زراعي بقرية العسيرات.
 
وفي مجال الصحة، تعمل أيضًا مبادرة حياة كريمة، على إنشاء مركز صحي جديد في قرية العركي، وإنشاء وحدة صحية بقرية العسيرات وقرية القبيبة، فضلاً عن إنشاء نقطة إسعاف في قرية العركي، ووحدة صحية في الكوم الأحمر وأخري بقرية الحاج سلام، إلي جانب رفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية كوم البيجا.
 
أما في مراكز الشباب، فسيتم إحلال وتجديد بمراكز شباب الدهسة والعركي، وإنشاء مركز شباب بقرية العسيرات، وإحلال وتجديد بمركز شباب القبيبة، وإنشاء سور في مركز شباب الكوم الأحمر.
 
مبادرة حياة كريمة أيضًا، تعمل على إنشاء وحدة تضامن اجتماعي بقرية الدهسة، وأخري في نجوع غانم، وإنشاء مركز تنمية اجتماعي بقرية نجع صفر، ومركز تنمية أخر بقرية الحاج سلام بفرشوط.
 
أما مجال شبكات الكهرباء، فتعمل المبادرة على مد وتدعيم شبكات الكهرباء في قري، الدهسة والعركي والعسيرات والقبيبة والكوم الأحمر ورفاعة وكوم البيجا والحاج سلام، إلي جانب مد وتدعم الطريق من كوبري أولاد على حتي الحاج سلام.
 
وفي الطرق، يتم تجديد طريق الدهسة مرورًا بجوار الدير بالقرب من الطريق الصحراوي الغربي، فضلاً عن مدخل مدينة فرشوط، إلي جانب 8 طرق أخري في مركز ومدينة فرشوط شمالي محافظة قنا.

موضوعات متعلقة :

تزوير وتسهيلات غير قانونية.. تحويل 4 قيادات بالأوقاف بتهمة الاستيلاء على 12 مليون جنيه بقنا

رئيس جامعة جنوب الوادي يرد على واقعة تكسير “القلل”: إساءة بالغة للتراث الصعيدي

بجوار الألومنيوم.. إصابة 5 في تصادم سيارتين بنجع حمادي

جت سليمة.. إصابة 3 في إنقلاب سيارة ملاكي بقنا

إصابة فتاة بطلق ناري في ظروف غامضة بقنا.. والأمن يكثف جهوده لكشف الملابسات

كسر نافوخها.. 20 طعنة و105 غرزة هدية “العِشرة” من زوج إلى زوجته في قنا

كان رايح يصلي.. مجهول ينهي حياة مزارع بطلقات نارية بسبب خصومة ثأرية في الوقف  

بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق قنا – سفاجا

بسبب أزمة قلبية.. وفاة عامل بعد طابور الصباح داخل مدرسة في أبوتشت

تكثيف أمني لكشف ملابسات العثور على جثة شاب في قنا 

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

دار الإفتاء

الإفتاء تعلن رسميا أول أيام عيد الفطر المبارك في هذا الموعد

تستطلع دار الإفتاء، هلال شهر شوال لعام 1445 هجريا، لتحديد موعد عيد الفطر المبارك وانتهاء …