أخبار عاجلة
النجاحية تودع الثأر
النجاحية تودع الثأر

بدأت بمقتل محامي.. النجاحية تودع الثأر بعد تيتم 19 طفلاً وترمل 6 سيدات

ودعت قرية النجاحية بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، الخصومات الثأرية، وذلك عقب إتمام الصلح بين عائلتي آل عقولة وآل دسوقي، بحضور لجنة المصالحات ومحافظ قنا ومدير الأمن.

النجاحية تودع الثأر

تمكنت لجنة المصالحات بنجع حمادي،  بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية والشعبية، اليوم الخميس، من إنهاء خصومة ثأرية راح ضحيتها 6 أشخاص وأصيب اثنين آخرين،  في خلافات بين عائلتي ” دسوقي وعاقولة” بقرية النجاحية بنجع حمادي.

حضر مراسم الصلح اللواء أشرف الداودي،  محافظ قنا،  واللواء مسعد أبوسكين،  مدير أمن قنا، وفتحي قنديل عضو مجلس النواب،  وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والدينية وعدد كبير من المواطنين.

وأثنى اللواء أشرف الداودي،  محافظ قنا، واللواء مسعد أبوسكين، مدير الأمن، على قبول العائلتين الصلح، مؤكداً ان أن الدولة تعمل على إنهاء كافة الخصومات الثأرية بين العائلات، لتحقيق التنمية، لأن الخصومات تعرقل جهود الدولة في التنمية والاستقرار.

تعود أحداث الخصومة الثأرية بين العائلتين إلى 2015 ، بسبب خلافات عائلية راح ضحيتها على مدار الخمس سنوات الماضية،  حازم محمد علي عباس، محامي، و طارق طلعت علي عباس بكالوريوس تجارة،  و أحمد كمال الدين عبد اللاه، ليسانس دراسات إسلامية، و شقيقه محمود، ليسانس دراسات إسلامية،  و محمود تقي عباس، و ممدوح رشدي حسين،  مزارعين، وإصابة محمود فتح الله عباس،  وشقيقه أحمد.

وتكونت لجنة الصلح من الشيخ محمود عبد الهادي،  رئيس اللجنة،  وسيد الصاوي،  عمدة قرية الشعانية، ومصطفى محمد مصطفى ، عمدة عزبة البوصة، و هارون عبد الله، واعظ، و حسن أبو المجد، وصلاح عبد المولى،  عضوا لجنة المصالحات.

وقال محمود عبد الهادي، رئيس لجنة المصالحات ، إنه بعد قرابة 5 سنوات من الصراع بين العائلتين،  وعقد جلسات مكثفة بينهما، لاقناعهمت بالصلح،  بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية،  اتفق الطرفان على الصلح، وكتابة عقد بذلك يلزم من يخالف بنود الصلح على دفع مليون جنيه كشرط جزائي، ويعتبر هذا الصلح أكبر صلح في نجع حمادي في خصومة ثأرية، لافتا أن الصلح خلف 6 أرامل،  و 19 يتيما.

وأشار رئيس لجنة المصالحات، إلى أن تم تقديم قودتان اليوم،  بسبب مقتل 4 من عائلة،  واثنين من العائلة الأخرى،  وقام منشاوي تقي عباس، بتقديم القودة لمحمد علي عباس، و قدم الصاوي علي عباس، القودة لمحمود علي عباس،  لإعلان إنهاء الخصومة الثأرية بينهما ، وتقبل العزاء.

النجاحية تودع الثأر

 

موضوعات متعلقة :

مصرع “فحّار” صعقا بالكهرباء أثناء حفره قبر في مدافن المحروسة بقنا

مصرع عامل في إنهيار منزل بمركز قوص في قنا

انتشال جثة غريق مجهول الهوية من نهر النيل في قنا  

إصابة 6 أطفال بجروح بسبب “عضة كلب” في فرشوط

من بينهم 3 أطفال وربة منزل.. مصرع وإصابة 5 في حادث مروري بأبوتشت

3 خلال أسبوع.. العثور على رضيعين مجهولي النسب في قنا

جميعهم من دشنا.. أسماء المصابين في حادث إنقلاب سيارة بقنا

إنهيار منزل مكون من 3 طوابق بقنا.. البحث عن ضحية أسفل الأنقاض

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مركز شرطة نجع حمادي

طلقات نارية في قرية أبوحزام بنجع حمادي بسبب خلافات على قطعة أرض

أصيب شقيقان ووالدتهما، اليوم الأربعاء، بطلقات نارية، على يد عم المجني عليهما بسبب خلافات على …