أخبار عاجلة
مديرية الصحة في قنا
مديرية الصحة في قنا

بعد اقتراب الانتهاء منها.. حلم أهالي نجع حمادي يتحقق: مستشفى بمواصفات عالمية والتسليم خلال شهور

نجع حمادي: سهيلة الهوارى

لا تزال أعمال التطوير والإنشاء بمستشفى نجع حمادي العام مستمرة، وبالتزامن مع إقتراب الانتهاء منها خلال الشهور القليلة القادمة، رصد “بتوقيت النجع” تفاصيل الصرح الطبي المتوقع دخوله الخدمة في شهر يونيو المقبل.

مستشفى نجع حمادي العام المقامة على مساحة 22620 مترًا، تتكون من طابق أرضي و5 طوابق أخرى متكررة، حيث يحتوى الطابق الأرضي على المطبخ، والغساله والمشرحة، وشبكة الغازات والنفايات، والمخازن والصيدليات والطوارئ والأشعة.

فيما يحتوى الطابق الأول على قسم الغسيل الكلوي بداخله 31 ماكينة، وقسم للعيادات الخارجية بداخله 28 عيادة إلي جانب 2 صيدلية، وقسم المناظير، ويتكون الطابق الثاني من إقامة مرضي بداخله 20 سريرًا، ومدرسة تمريض وجناح للحروق، وغرفة عمليات سريعة، والإدارة العامة والخدمات.

أما الطابق الثالث، يحتوى على قسم الولادة وقسم الحضانات بداخله 11 حضانة مبتسرين و14 سرير حديث الولادة وغرفة عزل، وقسم النسا والولادة 2 للولادة الطبيعية و18 سرير إقامة نساء وتوليد وسكن للأطفاء وقسم الصدر.

فيما يتكون الطابق الرابع، من قسم اقامة للمرضي، يضم 51 سرير اقامة تخصصات، وقاعتين للتدريب، ويتكون القسم الخامس من 5 غرف عمليات متنوعة، و8 أسرة افاقة و2 أسرة للتحضير وقسم التعقيم المركزى والعناية المركزة بسعة 11 سرير الي جانب أخر للعزل.

وكان قد قال النائب أسامه الهوارى عضو مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، خلال اجتماع لجنة الصحة بالمجلس منذ أيام قليلة، إن وزير الصحة انتقد خلال جولته الميدانية الأخيرة مرور أكثر من خمس أعوام (منذ عام 2017) على عملية الإسناد لإنشاء مستشفى منفلوط المركزى وعدم استلام مبانيها حتى الآن، وأن هناك تضرر من عدم انتهاء أعمال التطوير بمستشفيات دشنا ونجع حمادي وأبو تشت شمال محافظة قنا رغم مرور 7 سنوات على إعلان وزارة الصحة إطلاق أعمال التطوير والإحلال منذ عام 2015، وهو ما يتسبب في معاناة ما يزيد عن مليوني مواطن وسوء الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة، وبما يمثل ضغطاً كبيراً على مستشفيات عاصمة المحافظة سواء التابعة لوزارة الصحة أو التابعة لوزارة التعليم العالي.

وطالب بسرعة إنهاء أعمال التطوير والتشغيل العاجل للمستشفيات الثلاثة وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة وتلافي أي قصور من أي جهة لخدمة أهالي صعيد مصر وتوفير خدمات طبية طال انتظارها منذ عام 2015.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

التوفير بفواتير الكهرباء

رئيس مدينة نجع حمادي: وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال خلال شهر رمضان

أعلن أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، عن ورود تعليمات …