أخبار عاجلة
الست بهية في نجع حمادي
الست بهية في نجع حمادي

“بهية النجع”.. الست «سمية» أرملة بنجع حمادي تحدت الزمن والظروف لتؤمن حياة أبناءها

نجع حمادي: فاطمة نجار

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

الست بهية نجع حمادي

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن القصص والحكايات في مجمعتنا بمدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، التي أرسلت إلينا بعد ساعات قليلة من الإعلان عن مسابقة “بهية” كانت قصة ملهمة لسيدة من سيدات المدينة، والتي نعرضها على لجنة التحكيم وقراء موقعنا، في إطار سلسلة الحكايات التي يرسلنها المرشحات.

سمية أحمد معداوي، 54 عامًا، مواليد قرية الرئيسية، انتقلت إلى شركة السكر عقب زواجها في عمر الثامنة عشرة، وأنجبت ثلاثة أبناء، فتاتين وولد، وكانت تسكن منزل قديم ومهدد بالهدم، لكن رغم ذلك لم تتذمر وأعانت زوجهاعلى الحياة.

كانت الأسرة تنعم بالسعادة والرضا، حتى أصيب الأب بالمرض، وبعد صراع توفاه الله، ليترك سمية بنت السبعة وعشرون ربيعًا، وعلى عاتقها تربية ثلاث أطفال، أكبرهم عمرًا 9 أعوام فقط، وأصغرهم 5 أعوام، لتواجه بـ170 جنيهًا.

أبت الزواج رغم صغر سنها، وأصرت على تربية أبنائها ومواجهة الحياة دون تدخل أو مساعدة من أهلها، كما داومت على ترشيد الاستهلاك حتى تتمكن من تدبير نفقات دراسة الأبناء وبناء منزل جديدبدلًا عن المنزل المهدد بالسقوط.

أنهت السيدة سمية تعليم أبناءها المتوسط، وابنتها الكبرى، 34 عامًا، مازالت تقيم معها دون زواج لرعايتها، خاصة بعد إصابتها بأمراض الضغط والسكري المزمنين، وافتتحت سمية مكتبة لابنتها حتى تتمكن من توفير احتياجاتهم.

تزوجت ابنتها الوسطى وانتقلت مع زوجها إلى القاهرة، بعدما جهزتها الست سمية بالكامل دون مساعدة، والابن الاصغر مازال يقيم معها.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …