أخبار عاجلة
صهرة مرشحة جائزة بهية نجع حمادي
صهرة مرشحة جائزة بهية نجع حمادي

«بهية النجع» الست “صهرة” أكملت مسيرة الزوج بعد وفاته في نجع حمادي: ربت الأبناء والأحفاد

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن القصص والحكايات في مجمعتنا بمدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، التي أرسلت إلينا بعد ساعات قليلة من الإعلان عن مسابقة “بهية” كانت قصة ملهمة لسيدة من سيدات المدينة، والتي نعرضها على لجنة التحكيم وقراء موقعنا، في إطار سلسلة الحكايات التي يرسلنها المرشحات.

6 أشقاء بمنزل واحد وفي حضن أم قوية، تقف مع أبنائها لتتحدى وتواجه كل ما يقف أمامها أو يعوق رحلة نجاحهم، دون أن تشعرهم بالتعب، او يغمض لها جفن، أو يهدأ صوت دعائها بنجاح الأبناء.

صهرة عباس على السيد، البالغة من العمر 60 عامًا، والمقيمة بمدينة الألومنيوم والمولودة بقرية هو التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، التي توفي زوجها منذ 3 أعوام، لتكمل رعاية الأبناء، الذين كانوا هدفها في الحياة.

السيدة صهرة عباس على السيد، نشأت فى قرية هو ثم انتقلت لتعيش فى الالومنيوم نظرًا لعمل زوجها، ووضعت كل احلامها فى ابناءها، حيث كان هدفها الاسمي أن يصل الأبناء لأفضل المناصب وتحقيق الشهادات العلمية، ولم يقتصر هدفها على ذلك بل اجتهدت فى تربية ابناءها و تنشئتهم على افضل الاخلاق الى جانب انها قدمت لهم الدعم النفسي الدائم و فى مراحلهم المختلفة.

تحقق حلم السيدة صهرة فى ابناءها حيث شغل ابناءها مناصب و اعمال مختلفة، فمنهم من أبنها الضابط بالقوات المسلحة، ومنهم من يعمل مهندس بترول، أما عن الفتيات فقد عملت احدهن معلمة في أحد مدارس مدينة نجع حمادى، وعملت الفتاة الأخرى مفتشة أثار إلى جانب أنها تسعى لتحضير الماجستير، وزوجت فتاتين أخرتين ليقدما مع ابناءهما افضل ما لديهم كما فعلت الأم.

ولم تكن تضحية ومحبة السيدة صهرة قاصرة على الأبناء فقط، إلا أنها أيضًا دعمت زوجها اثناء مرضه وكانت له خير رفيق وصديق، حتي صعدت روحه للسماء منذ 3 سنوات، لتكمل مسيرتها في مساعدة فتياتها وأحفادها، حيث ساعدتهن في تربية الأطفال مثل ربت الفتيات.

ولا تزال سيدة نجع حمادي القوية، تدعم وتشجع أبنتها من أجل الحصول على درجة الماجستير وتقدم لها الدعم والمساعدة بطرق مختلفة نظرًا لأنها تعمل بجانب رعاية أفراد أسرتها وزوجها، لتستمر في الدعاء للأبناء وتشجيعهم، ولتكون الأم والأب والصديقة والرفيق.. فهل تحصل السيدة صهرة على لقب بهية النجع؟

 

نجع حمادي: كريستينا إيليا

 

موضوعات متعلقة :

مأمور جمارك من نجع حمادي يشارك في ضبط شحنة مخدرات مخبأة داخل كراسي الأنتريه
 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …