أخبار عاجلة
الست كوثر جائزة بهية نجع حمادي
الست كوثر جائزة بهية نجع حمادي

“بهية النجع”.. الست «كوثر» السند لزوجها تساعده في الزراعة وترعى الأبناء بـ نجع حمادي

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن بين هؤلاء العظيمات، السيدة كوثر محمود عبدالعزيز، البالغة من العمر 50 عامًا، المقيمة بقرية الغربي بهجورة بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، والتي تزوجت بعمر بعمر الحادية عشر من نجل عمها الذي كان يكبرها بـ10 سنوات.

لم تكن حياتها كما كانت قبل زواجها، فكانت الابنة الصغرى والمدللة في بيت والدها لذلك لم تكن تعي لأمور الحياة والزواج، لكنها اصطدمت بالواقع وواجهت العديد من المشكلات لأنها تأخرت في الإنجاب حتى رزقها الله بولد وبنت.

اعانت السيدة كوثر زوجها على الحياة، حيث خرجت معه لسوق العمل منذ سنوات، وعملت معه لتسانده في زراعة الأراضي الزراعية، وتربية المواشي وبيع منتجاتها بالسوق حتى يبحثوا على الرزق والكسب الحلال لتعليم أطفالهم وتربيتهم تربية صحيحة.

السيدة الصعيدية، انجبت ولد وفتاة، حصلوا على مؤهلات متوسطة، وزوجت الأبن، ولا تزال تعين زوجها على العمل والكد ، وازدادت مساعدتها له وتوليها امور الحياة عقب مرضه، حتى أصبحت رفيقة حياته خطوة بخطوة.

نجع حمادي: فاطمة نجار

موضوعات متعلقة :

إنهيار منزل في دشنا.. ومصرع سيدتين أسفل الأنقاض

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …