أخبار عاجلة
بهية النجع
بهية النجع

” بهية النجع “.. «سيدة» ساندت زوجها في تربية 7 أبناء وتحملت المسؤولية بعد وفاته بنجع حمادي

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

بهية النجع

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن بين هؤلاء العظيمات، سيدة زكير، ابنة قرية هو التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، البالغة من العمر 63 عامًا، والتي تزوجت حينما كانت تبلغ من العمر 21 عامًا، لتقف في ظهر زوجها الذي كان موظفًا بمصنع الألومنيوم.

سيدة قرية هو، كانت ربة منزل لكنها دائمًا ما كانت تحاول تدبير أمور منزلها، حتي أنجبت 4 فتيات و 3 ذكور، ربتهم من راتب زوجها الذي كان هو الدخل الوحيد للأسرة، ليحصل الأبناء على المؤهلات العليا.

عمل نجل السيدة الأكبر ضابطًا في القوات المسلحة، وابنتين حصلا على كلية الهندسة، وأخرى مديرة محطة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي والأخرى مهندسة تعيش في الولايات المتحدة الامريكية، وابنة أخرى تعمل طبيبة تحاليل بمحافظة القاهرة، وأخرى تعمل في احدي شركات الإتصالات، وابن يعمل موظفًا بشركة المياه، والابن الأصغر يقضى فترة خدمته العسكرية.

توفي الزوج قبل 6 سنوات، ولكن ظلت الام مثابرة ومكافحة لرعاية الأبناء مثلما كانت في سنوات حياته، حيث ساندت الزوج ووقفت في ظهره خلال حياته، وساندت الأبناء وظلت السند لهم بعد وفاته.

 

موضوعات متعلقة :

ليلة في «أحضان العشيق» تنتهي بمقتل الابنة.. والمتهمة: عشان ميجوزوهاش غصب عنها زيي

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …