أخبار عاجلة
عضو برلمان شباب قنا
عضو برلمان شباب قنا

تحلم بمنصب وزيرة التعليم.. «فاطمة» عضو برلمان الشباب في قنا: طموحي السفر

تعتبر فاطمة أحمد عبد الحميد مصطفى، عضو برلمان الشباب مصر، أبرز الفتيات بمحافظة قنا، التي شاركت في العديد من الأعمال التطوعية والمجتمعية، قبل أن تخوض انتخابات برلمان الشباب.

فاطمة أحمد عبد الحميد مصطفى، ابنة قرية دندرة التابعة لمركز قنا، والبالغة من العمر 23 عامًا، حاصلة على ليسانس اداب وتربية قسم اللغة الفرنسية، بدأت المشاركة في الأعمال التطوعية والمجتمعية منذ أن كانت طالبة بالمرحلة الجامعية، وكانت أول مشاركة لها، مبادرة مصر المقدمة من شركة مايكروسوف بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

عضو برلمان الشباب بمحافظة قنا، ايضًا لم تغفل الأعمال الخيرية، فتطوعت بجمعية نور للمكفوفين، من أجل مساعدة أصحاب الهمم، ثم مشاركتها بمبادرة نور الحياة من أجل مساعدة ضعاف البصر، فضلاً عن مشاركتها في العديد من الانشطة التطوعية والمجتمعية الأخري، والأنشطة الجامعية والطلاب قبل أن تحصل على درجة الليسانس.

الطالبة المثالية بجامعة جنوب الوادي بقنا، شاركت في إعداد مبادرة لمحو الأمية بطريقة جديدة ومبتكرة مع زملاؤها، إلي جانب عملها المستمر في قصر ثقافة الطفل بقنا، ومشاركتها الهيئات المختلفة في الأعمال التطوعية والمجتمعية، لكنها تواجه الكثير من العقبات في رحلتها خاصًة لكونها انثي، بسبب سفرها للمشاركة في الورش التدريبية أو حضور الفعاليات، لكنها لا تهتم، بأي انتقادات توجه إليها.

عضو برلمان شباب مصر بقنا، قالت لـ”بتوقيت النجع”: أنها تسعي لتعميم – مبادرة شباب دندرة تقدر – في جميع المناطق بمدن ومراكز محافظة قنا، وذلك لتفعيل وتطوير الأنشطة بمراكز الشباب، قائلًة:”طموحي أصبح وزيرة تربية وتعليم وأسافر خارح مصر لدراسة أحدث الوسائل في التعليم”.
واستكملت عضو برلمان الشباب حديثها قائلةً:”نصيحتي لكل بنت ميبقاش هدفك الجواز فقط طورى من نفسك ومهاراتك قبل الدخول على المرحله دى، ونصحيتى للشباب متكتفوش بالتعليم فقط طوروا من نفسكم ومهاراتكم أنزلوا أنشطة تطوعية وشاركوا في أنشطة الكلية متوقفوش عن المحاولة وفكروا خارج الصندوق”.

كتبت: كريستينا إيليا

موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مبني مجلس النواب - ارشيفية

البرلمان يوافق نهائيا على قانون التصالح فى مخالفات البناء.. تقسيط لمدة 5 سنوات

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على …