أخبار عاجلة
بهية النجع نجع حمادي
بهية النجع نجع حمادي

تزوجت في عمر الخامسة عشر.. “عزة زنباعي” سيدة الرحمانية تحملت سداد القروض وساندت زوجها وزوجت فتياتها

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

بهية النجع نجع حمادي

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن بين هؤلاء العظيمات، السيدة عزة زنباعي بغدادي محمد، البالغة من العمر 53 عامًا، والمقيمة بقرية الرحمانية قبلي بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، والتي تزوجت في عمر الـ15 عامًا، ثم أنتقلت للحياة في المدينة عقب زواجها، وأكملت دراستها وحصلت على مؤهل متوسط.

انجبت الست عزة زنباعي، 4 أبناء حيث حصلت الأبنة الكبرى على معهد خدمة اجتماعية ثم تزوجت وانتقلت مع زوجها لمحافظة القاهرة، فيما قد حصل الابن الثانى على بكالوريوس سياحة وفنادق، وحصلت الابنة الثالثة على ليسانس أداب وتدرس الفتاة الصغرة في كلية التجارة.

تولت الست عزة زنباعي، تربية الأبناء الأربعة، ثم عينت موظفة في الصحة، وعانت في حياة الزوج حينما كان على قيد الحياة، بعدما أصابه المرض واقترض قرضًا من أحد البنوك من أجل تكاليف علاجه وتجهيز ابنته الكبرى وبعد ذلك توفى، فقامت الزوجة بتحمل سداده.

عاشت السيدة عزة 13 عامًا تربي وتنفق على ابناءها وتعليمهم وتجهيز الفتيات دون المساعدة من أي شخص، وكافحت وواجهت كل صعوبات الحياة بعمل مشروع ملابس تقوم بادارته من منزلها يؤمن حياتها هي والابناء تسكن منزل إيجار وتنفق من مشروعها الخاص.

بهية النجع نجع حمادي

نجع حمادي: فاطمة نجار

موضوعات متعلقة :

زواج شاروخان قنا بـ4 فتيات باطل.. قاعة الفرح: لم يحضر أحد

ليلة زواج شاروخان.. سمير عدلي يدعي الزواج من 4 فتيات في ليلة واحدة بقنا

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …