أخبار عاجلة
الست أمل صانعة الطوب بنجع حمادي
الست أمل صانعة الطوب بنجع حمادي

تصنع الطوب وتجني “الحلف” للإنفاق على أسرتها في نجع حمادي.. والناس مش عاجبها

قبل 22 عامًا قادتها الصدفة للعمل بمهنة ربما لا تتناسب مع أنوثتها، إذ قررت تحدي الظروف فلا يوجد في قاموسها وحياتها كلمة مستحيل، حيث قررت السيدة الأربعينية أمل، المقيمة بقرية عزبة دنقل شرق نيل مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، العمل في مهنة تصنيع الطوب البلدي، ورعي الأغنام، تلك المهن التي غلبت عليها النظرة الذكورية.
الصدفة تقودها لكتابة قصة كفاح

السيدة أمل طلعت البرعى، تبلغ من العمر 39 عامًا، تزوجت من أحمد السيد اسماعيل، بعدما تقدم لخطبتها، لكن الأمور لم تكن على ما يرام، فبعد عامين من الزواج، فقد الزوج بصره، ولم تتركه، بل قررت أن تستمر معه وترافقه في الحياة وتكدح من أجل زوجها وأسرتها.

سيدة شرق النيل، بدأت قصة كفاحها بعد مرض الزوج وفقده لبصره، فقررت أن تخرج لسوق العمل، رافضةً أن تترك الزوج وحيدًا، رغم كونها لم تنجب في ذلك الوقت، فبدأت رحلة الكفاح بتصنيع الطوب البلدي، ورعي الأغنام، من أجل تحمل نفقات وأعباء الحياة الصعبة.

التالي السابق
الست أمل صانعة الطوب بنجع حمادي
الست أمل صانعة الطوب بنجع حمادي

الست أمل صانعة الطوب بنجع حمادي
الست أمل صانعة الطوب بنجع حمادي

الست أمل صانعة الطوب بنجع حمادي
الست أمل صانعة الطوب بنجع حمادي

التالي السابق

كرست حياتها لرعاية زوجها

الست أمل، كرست حياتها لتأدية رسالتها مع زوجها في الحياة، لتقوم بدور الأب والأم، فأنجبت 3 أبناء – فتاتين وذكر – تتراوح أعمارهن حاليًا ما بين 15 عامًا و 20 عامًا، ورغم مشقة الحياة لكنها لم تخرجهم من التعليم، فحصلت الفتاة الكبرى على دبلوم والإثنين الأخرين يدرسن حاليًا في المرحلة الثانوية.

«صناعة الطوب البلدي جت معايا صدفة كانت تحدي وقبلت أخوضه»، بهذة العبارة بدأت الأسطى أمل، سرد كواليس عملها في مهنة الرجال، خلال حديثها لـ«بتوقيت النجع»، إذ قالت: «بدأت أول مرة في شغلي من سنين طويلة عشان أصرف على البيت هعمل إيه لكن كلام الناس اللى كان بيخليني أدخل في حالة نفسية سيئة».

أجدع ست في مصر

وتضيف أجدع ست في مصر، أنها تخرج منذ الرابعة فجرًا وتعود لمنزلها في الخامسة عصرًا يوميًا، حيث تترك ابنتها الوسطى في المنزل لترعى احتياجات الزوج، وتخرج بحثًا عن الرزق الحلال، معبرةً “بطلع أدور على لقمة عيشي ورزق عيالي ومش عاوزة غير رضا ربنا”.
وأشارت الست أمل إلى أن زوجها يقف في ظهرها ويساندها، رغم أحاديث المواطنين، التي ترفض عملها في تلك المهن، والخروج من منزلها يوميًا، قائلًة “انا برجع من شغلى مش قادرة أقف على رجليا ومبنسمعش كلام لحد”.
فيما أكد الزوج خلال حديثه، أن العديد من المواطنين ينتفقدون عمل زوجته، موضحًا “أي حد بيجي يقولي ليه مراتك بتشتغل كدة بقوله مش معانا ومش لاقيين، لو مش عاوزها تشتغل ساعدنا فبياخد بعضه ويمشي”.
موضوعات متعلقة :

صدمته أثناء سيره في الشارع.. مصرع مسن بقننا

مصرع شاب وإصابة آخر في إنقلاب دراجة بخارية بـ”صحراوي قنا”

هعالج رجلك بمرهم.. إحالة مدرب كرة القدم المتهم بهتك عرض طفل للجنايات في قنا

عمره 27 عاما.. إصابة شاب بطلق نارى في مركز أبوتشت

مصرع شخص وإصابة آخر في حادث أعلى كوبري دندرة بقنا

إصابة طالب بـ”بتر في الساق” بسبب سقوطه من قطار روسي بقننا

دون ضحايا.. حريق داخل منزل بسبب فرن بلدي في قننا

القضية الأولي من نوعها في نجع حمادي.. شاب يتهم خطيبته السابقة بالاستيلاء على ذهب بـ40 ألف جنيهًا

عمره 4 سنوات.. «معاذ» ضحية السقوط في ترعة بقرية الهيشة بنجع حمادي

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …