أخبار عاجلة
مركز شرطة نجع حمادي
مركز شرطة نجع حمادي

توقيع وثيقة صلح العرب والهوارة بنجع حمادي بعد خلال 38 عاما.. القودة خلال أيام

وقع أطراف أقدم خصومة ثأرية بقريتي نجع الشيخ وحمردوم بمدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، على وثيقة إنهاء الخصومة التي استمرت مدة تجاوزت 38 عاما، داخل مركز الشرطة.

وأجتمع أطراف الخصومة داخل القرية في مركز شرطة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، وقاما بالتوقيع على الوثيقة النهائية لإنهاء سلسال الدم الذي راح ضحيته ما يقرب من 14 ضحية، فيما سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تحديد موعد إقامة الصلح الثأري.

وكان قد أنهي النائب أسامة الهوارى، عضو مجلس الشيوخ، مساء اليوم الأربعاء، أكبر خصومة ثأرية بين العرب والهوارة بقرية حمردوم ونجع الشيخ في مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، والتي راح ضحيتها 14 شخصًا منذ ما يقرب من 38 عامًا.

وأجتمع عضو مجلس الشيوخ، مع أبناء العائلتين المتخاصمتين في دواوين عائلاتهم بقريتي حمردوم وأبوحزام، وأقنع العائلتين بإنهاء الخصومة التي وصلت عمرها لما يقرب من 38 عامًا، وراح ضحيتها العديد من الضحايا والمصابين.

وقال عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ”بتوقيت النجع”، أنه لابد من وقف سلسال الدم في قرى حمردوم وأبوحزام ونجع الشيخ، مؤكدًا أنه قد حان وقف سلسال الخصومات الثأرية في تلك القرى، قائلاً:”الخير لازم يرى طريقة في هذه المناطق والقرى وأن ذلك الصلح هو صلح تاريخي”.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أنه لابد من العودة للطريق الصحيح في تلك القرى، مقدمًا شكره للقيادة السياسية ورئيس الجمهورية والحكومة المصرية، على الموافقة على دخول تلك القرى لمبادرة حياة كريمة.

وأشار الهوارى، أن الشباب يقف يدًا واحدة، فالبناء يأخذ مزيدًا من الوقت، قائلاً:”احنا عاوزين الناس تكون أمنة على نفسها وأولادنا ومش عاوزين غير العمار فكل ذلك من أجل الامل والأطفال والأحفاد”.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مركز شرطة نجع حمادي

بهما طلقات نارية.. العثور على جثتي أب ونجله في منطقة جبلية بنجع حمادي

عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، صباح اليوم الخميس، على جثتي أب ونجله بهما إصابات …