أخبار عاجلة
تعليم قنا
تعليم قنا

جدران متهالكة وفصول بلا أسقف وطابق من الطين بمدرسة في أبوتشت.. و تعليم قنا: نقل الطلاب

هنا في قرية الحسينات التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، مدرسة قديمة، بها فصول بلا أسقف، ونوافذ بلا شبابيك، وجدران متهالكة، بها طابق من الطين وبها تصدع، يهدد حياة التلاميذ مع أول يوم دراسي في قنا.
 
أطفال لم يكونوا سعداء بالذهاب إلى المدرسة الابتدائية بالقرية، بسبب تهالك المدرسة، وخشية انهيارها عليهم، خاصة بعد مطالبات عدة بدخولها التطوير عن طريق احلالها وتجديدها قبل بداية كل عام دراسى.
 
وطالب أهالي القرية، بدخول المدرسة ضمن مبادرة حياة كريمة، خاصة قبل بداية فصل الشتاء، والبرد القارص، فضلا أن إحلال وتجديد المدرسة يحافظ على حياة الطلاب الجسدية و النفسية، ويزيد من تفاعل الطلاب على المستوى التعليمي.
 
ومن جانبه قال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ردا على شكاوى اهالي قرية الحسينات في ابوتشت، يتضررون من مبنى مدرسة الحسينات الإبتدائية، بسبب تهالك المبنى، إنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الطلاب إلى أقرب مدرسة وربما تكون بقرية الشقيفي المجاورة.
 
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن هيئة الأبنية التعليمية لم توافق على إحلال وتجديد المدرسة، بسبب كونها تقع على مساحة أقل من نصف فدان، وعليه سيتم نقل الطلاب إلى أقرب مدرسة، لحين تدبير مكان جديد لبناء مدرسة جديدة عليه، يكون مطابقا للمواصفات.
 
وأشار الدكتور عفت وزيري، مدير الإدارة التعليمية في ابوتشت، إلى أن المدرسة بها 3 طوابق،  منهم الطابق الثالث مسقوف بخشب،  والمدرسة تقع على مساحة 5 قراريط ، وهذا غير كاف لبناء المدرسة أو احلالها وتجديدها، وحاولنا دخول المدرسة ضمن حياة كريمة، إلا أنها لم تستوف الاشتراطات اللازمة،  إذ يستوجب أن تكون على مساحة نصف فدان.
 
وكان قد استهل الدكتور صبري خالد زيارته في صباح  أول أيام الدراسة بزيارة مدارس جنوب قنا الاعدادية بنات و حامد سليمان الاعدادية بنين بقنا  ، وذلك لمراجعة والاطمئنان على التزام المدارس بالاجراءات الاحترازية و انتظام الطلاب  و ارتفاع نسبة الحضور والتزام المدارس بإعداد الجداول وتوزيعها على المعلمين  .
 
شدد مدير تعليم قنا على الالتزام بتوفير كافة اشتراطات الأمن والسلامة بالمدارس وانهاء كافة اعمال الصيانة البسيطة، وأكد على تفعيل الأنشطة التربوية و التنسيق بين المدارس التي تعمل في نفس المنشأة وتشكيل لجان للمرور في بداية كل يوم دراسي للحفاظ على النظافة وسلامة الاثاث حتى يمكن محاسبة المقصر والمتهاون في الحفاظ على المال العام.
 
الجدير بالذكر ان نسبة الحضور قد تجاوز ٩٠ ٪  في عدد ٤٢٤ مدرسة بقنا  بدأت العمل اليوم، كما استكملت غرفة عمليات المديرية عملها بالتواصل مع مديري الادارات التعليمية ومديري المراحل للوقوف على اي عقبات والعمل على حلها.
 

وكانت المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة للتربية والتعليم، استقبلت اليوم السبت،  آلاف الطلاب والطالبات، مع بداية العام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

 

وشهد اليوم الأول من العام الدراسي الجديد،  مشاهد عدة، من أهمها خروج الطلاب والطالبات من منازلهم بالكمامات وحتى وصولهم إلى المدارس والمعاهد،  فضلا عن توثيق أول يوم دراسة بالصور التذكارية، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

كما شهد اليوم الأول فرحة للطلاب، الذين حرصت بعض إدارات المدارس، بتوزيع بلالين عليهم، لبث روح البهجة في قلوبهم وعلى وجوههم، خاصة تلاميذ الصف الأول الابتدائي،  فضلا عن وجود بعض المناوشات في صراع المقعد الأول، في مشهد لم يغب عن اليوم الأول من الدراسة منذ سنوات، وبعدها تدخل مديري المدارس من احتواء هذه الأزمة.
موضوعات متعلقة :

أمطروه بالرصاص داخل عمله.. الثأر يحصد ضحية جديد في فرشوط: كان بعيدًا عن المشكلات

مصرع عامل في تجدد خلافات ثأرية بين عائلتين بفرشوط

أبتلع بلية.. مصرع طفل عمره 3 سنوات في أبوتشت

عاجل| العثور على جثة جديدة لطفلة متحللة داخل جوال بمنزل سفاح قنا  

إصابة شاب بطلق ناري بقرية الرزقة في أبوتشت.. أمن قنا يكثف جهوده لكشف ملابسات الحادث

جت سليمة.. السيطرة على حريق بطريق الأربعين بنجع حمادى 

كتم أنفاسها بسبب خلافات عائلية.. مريض نفسي يُنهي حياة شقيقته في دشنا

فحص حقيبة متروكة بـ ميدان الأوقاف في نجع حمادي: طلع فيها عسل وملابس  

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الرائد أحمد أبوعبيدة ابن نجع حمادي

خير خلف لخير سلف.. «أبوعبيدة» يخدم في العاصمة: معاون مباحث مصر الجديدة

في الخامس والعشرين من شهر يناير كل عام، تتجدد ذكرى بطولة الشرطة المصرية في حماية …