أخبار عاجلة
رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي الجديد
رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي الجديد

رحلة البحث عن السكر.. المواطن فريسة التجار: الكيلو في نجع حمادي بـ50 جنيه والبيع بالمزاج

عند خروجك من منزلك في مدينة نجع حمادي، وأثناء توجهك لشراء كيلو سكر، قد تجد نفسك فريسة لتجار بلا ضمير، يحاولون الكسب غير المشروع من قوت المواطنين، وذلك من خلال قيامهم بإخفاء السكر، من أجل بيعه بأسعار أزيد من الأسعار المقررة من الحكومة ومن تسعيرة وزارة التموين التي تم الإعلان عنها بـ27 جنيهًا.

“مفيش سكر .. فيه بس بـ 45 جنيه .. أنا عندى بـ 50 جنيه “.. تلك كانت أبرز الجمل التي قد تسمعها من أصحاب محال البقالة ومحال السوبر ماركت في شوارع نجع حمادي عند سؤالك عن السكر لديهم.. فتلك كانت محاولة أحد محرري “بتوقيت النجع” في رحلة البحث عن كيلو سكر.

وعلى الرغم من توافر السكر بكميات كبيرة داخل المحلات التجارة في نجع حمادي، إلا ان التجار يرفضون بيعه بأسعاره الرسمية المقررة والتي تبلغ 27 جنيهًا للكيلو الواحد، وتراوح سعر الكيلو بين 45 و 50 جنيهًا، وهنا يقع المواطن فريسة التاجر المخالف الباحث عن الأرباح الطائلة غير المشروعة.

وعلى الرغم من ان الحكومة متمثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومحافظ قنا اللواء أشرف غريب الداودي، والاجهزة التنفيذية قد وفرت كميات السكر خلال الفترة الماضية، بأسعار 27 جنيهًا، إلا ان التجار هم من يحاولون صناعة الأزمة أمام المواطنين.

وما يؤكد ذلك، فإنه عند شرائك السكر بأسعار التجار التي تصل لـ50 جنيهًا فتجد مكتوبا على كيس السكر سعره 27 جنيهًا، ولكن التجار ترفض البيع بالسعر المكتوب عليه، وتبيعه بأسعار أزيد من سعره للمواطن.

ويختلف سعر السكر في المحلات بمركز نجع حمادي، فكل تاجر يبيع بالسعر الذي يريده، وسط مطالبات من المواطنين في أنحاء قرى ونجوع مدينة نجع حمادي، بتكثيف الرقابة من قبل الإدارة التموينية والوحدة المحلية لمركز نجع حمادي، وشن حملات مختلفة لضبط المخالفين من التجار.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مهنة "العساس" في نجع حمادي

بعيدا عن الحمل الكاذب.. «العساس ربيع» بيطرى دون شهادة طب: فحص الجاموسة بـ30 جنيه

نجع حمادي: أحمد الهوارى، يوسف أحمد شراء ماشية لا يستوجب فقط وزنها وتسعيرها، ففى أسواق …