أخبار عاجلة
مبادرة السيارات
مبادرة السيارات

سعرها يصل لـ70 ألف جنيهًا.. طرح السيارة الكهربائية الجديدة في الأسواق المصرية

تستعد الأسواق المصرية للسيارات لاستقبال السيارة الكهربائية الجديدة قبل نهاية عام 2022، ذلك بعد أن تم طرحها من شركة جنرال موتورز الامريكية مع وكيلها منصور للسيارات بمصر وعرضها على رئيس الوزراء لطرحها في مصر.

 
وتأتي السيارة الهاتشباك الكهربائية بثلاث أبواب وأربع مقاعد بطول 2 متر و917 ملم وعرض متر و 493 ملم، وأرتفاع متر و621 ملم، وقاعدة عجلات 1940 ووزنها يصل إلي 665 كجم، أما مساحة التخزين ففي حالة طي المقاعد الخلفية فتصل إلى 741 لترًا.
 
كان قد تفقد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الأسبوع الماضي نموذج للسيارة بعد لقائه بممثلي مجموعة منصور للسيارات وجنرال موتورز مصر، حيث استعرض في اللقاء مواصفات وامكانيات السيارة التي يتم الاستعداد لطرحها العام المقبل عبر برنامج ومبادرات مختلفة تتضمن حوافز واعفاءات لمشتريها، كما دعا ممثلي الشركتين لإعداد دراسة حول تصنيع السيارة الكهربائية في مصر وتنفيذ سياسة التنقل الاخضر.
 
وتأتي الهاتشباك بتصنيع متعاون بين شركة جنرال موتورز الأمريكية وشركة سايك الصينية وتسمي wuling Mini EV بالعلامة التجارية الصينية، بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 18 حصان عزم اقصى 84 نيوتن متر وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 100 كم/س.
وأما عن البطاريات فتأتي بخيارين الأول 9.2 كيلوواط/س وهو بمسافة 120كم/س، والاختيار الثاني بسعة 13.8 كيلو واط/ الساعة وهو بمسافة 170 كم/س بالشحنة الواحدة، وتأتي السيارة بتجهيزات أمان وترفيه مثل نظام مكيف الهواء وال abs ونظام مراقبة ضغط الاطارات وحساسات خلفية ونوافذ كهربائية ونظام صوتي واماكن تخزين ومصابيح led امامية ، ومن المحتمل أن يصل سعرها إلي 70 ألف جنية مصري.
 
وتعتبر السيارة الهاتشباك صاحبة الانتشار الواسع في الصين منذ عام 2020 والتي تخطت مبيعاتها 30 ألف سيارة و120 ألف سيارة تم بيعها عالميا حتى الآن.
 
أما عن تسعيرة شحن السيارة فتأتي كالتالي:
 
الكيلو واط بالمحطات التي لا تلزم فيها دفع استخدام الارض 169 قرش لكل كيلو، أما الاماكن التي تلتزم فيها بدفع مقابل استخدام الأرض فتصل تسعير الشكل إلي 186 قرش لكل كيلو، وتصل تسعيرة الشحن السريع إلي 375 قرش لكل كيلو.
 
فيما قد تصل بطارية السيارة، إلي 21 كليو واط تحتاج إلي شحنها بالكامل إلي 35.49 جنية في المحطات التي لا يلزم فيها دفع استخدام مكان ، و36.06 جنية في المحطات التي يدفع فيها مقابل استخدام المكان، أما تكلفة الشحن السريع فتصل إلي 75.75.
كتبت: ميريت أمين

موضوعات متعلقة :

كشف غموض العثور على جثة شاب في نجع حمادي.. الأمن يضبط 3 متهمين

كتيبة مؤبد.. 8 هاربين من أحكام تصل لـ200 سنة سجن يسلمون أنفسهم للنيابة العامة بقنا

تفاصيل جديدة في حادث انهيار منزل بنجع حمادي.. مساحته 175 مترًا ومكون من طابقين

انهيار منزل في نجع حمادي.. إصابة 2 بقرية المصالحة ونقلهم للمستشفى  

متفحمة.. العثور على جثة شاب في نجع حمادي

دهسها قطار بمحطة نجع حمادي.. مصرع مشرفة تمريض

مصرع ربة منزل وطفلتها في حادث انهيار منزل بقنا

الحماية المدنية تنقذ ربة منزل وأطفالها من الموت المحقق في قنا

عمره 71 عاما.. مصرع مسن بعد تناوله جرعة أفيون زائدة في قنا

الحركة لم تتأثر.. مصرع شاب في تصادم قطار وسيارة بقنا

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مديرية التربية والتعليم في قنا

تخصيص 4 قاعات للمراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة بنجع حمادي

عقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، بمكتبه، صباح اليوم …