أخبار عاجلة
مسابقة الأمهات المثاليات
مسابقة الأمهات المثاليات

“شادية” سيدة الخير والأولي بـ مسابقة الأمهات المثاليات.. ربت الأبناء من عملها في الخياطة بقنا

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي، اليوم الأحد، عن فوز السيدة شادية حسين راشد عبد العال، البالغة من العمر 70 عامًا، بالمركز الأول في مسابقة الأمهات المثاليات، لإحدى المشروعات الصغيرة « التمكين الاقتصادي».

مسابقة الأمهات المثاليات

وأعلنت الوزارة فوز السيدة شادية حسين راشد عبد العال، المقيمة بمدينة قنا الجديدة بمحافظة قنا، والبالغة من العمر 70 عامًا، والتي توفي زوجها منذ 22 عامًا، على إثر مرضه بسبب جلطة بالقلب، حيث كان يعمل بالرى، تاركًا لها اثنين من الأبناء، حيث كانت الفتاة الكبيرة فى الصف الاخير من كلية الاداب، والابن الصغير كان فى الصف الأول الإعدادي.

تركت شادية التعليم وهى فى الصف الرابع الابتدائي كعادة أهل القرى في عدم تعليم الفتيات في ذلك الوقت واتجهت إلى مهنة الحياكة اليدوية، وتحملت مسؤولية الأبناء وساندت زوجها الذي كان مجند بالقوات المسلحة، ويتقاضى 2 جنيه فقط فقررت أن تعود لمهنة الحياكة لمساعدته.

سيدة مدينة قنا الجديدة، عملت كمدربة خياطه بمركز الفتيات التابع للشؤون الاجتماعية وقامت بتأجير محل لتعمل به وتمارس مهنتها وتبيع المنتجات التى تقوم بحياكتها، واستكملت رسالتها مع أبنائها وأيضًا فى عمل الخير ففي شهر رمضان تخصصه لعمل فساتين أطفال للأيتام و الغير القادرين مجانا وتقوم بتوزيعهم قبل العيد بأيام قليلة وأيضا تساعد في جهاز العرائس الغير قادرات و الأيتام وأيضا تقوم بشراء ماكينة خياطة لمن ظروفهم الاقتصادية صعبة وتريد أن تعمل.

سيدة مدينة قنا، مرت بظروف نفسية صعبة، حينما توفيت أبنتها الكبرى في حادث أليم، لتترك لها أحفادها وهم في عمر الزهور، لتبدأ رحلة أخرى من الشقاء، وتقوم بتربيتهم بعد وفاة والدتهم.

مسابقة الأمهات المثاليات

موضوعات متعلقة :

يستقلان دراجة بخارية.. مجهولين يطلقا طلقات نارية على فتاة ورضيعة في خزان نجع حمادي

عمره 41 عاما.. مصرع شخص في انقلاب سيارة بنجع حمادي

عمرها 3 سنوات.. قطار الصعيد يكتب نهاية حياة طفلة أثناء عبورها مزلقان في دشنا 

كان بيلعب.. كشف تفاصيل وغموض العثور على جثة فتاة عشرينية في بهجورة بنجع حمادي

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …