أخبار عاجلة
محور باسم فكري
محور باسم فكري

شهيد الرجولة وبطل الصعيد.. محور باسم فكري يرسم الإنجازات بالروح والدماء و”السيسي” يحرص على تنمية الصعيد

فقدت مصر على مدار السنوات الأخيرة عددًا من أبنائها الذين راحوا ضحايا هجمات غادرة من الخارجين عن القانون الذي يحاربه الرئيس السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية، وحتى منذ أن كان وزيرًا للدفاع أثناء ثورة يونيو.

استشهد الرائد باسم فكري، رئيس مباحث قوص، في أكتوبر 2019، وذلك أثناء مطاردة أمنية، مع خارجين عن القانون، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم وتصفية زعيمهم، وقررت الحكومة إطلاق اسمه على أول محور بقنا، المحور الذي تقرر تسميته محور قوص نقادة، وتم تغيير اسمه إلى محور الشهيد باسم فكري.

استشهد الرائد الراحل في عمر 35 عامًا تاركًا زوجة ترملت وابن لم يتجاوز عمره الـ3 سنوات وقت استشهاده، تيتم على يد خارجين عن القانون، وأربعة أشقاء من الفتيات، تعود أصول فكري لمركز قوص، لوالد صيدلي وأسرة مصرية بسيطة، تزوج في 2015، ولكن يد الغدر انتزعته من عائلته أثناء تأدية واجبه.

عمل الشهيد في أكثر من مكان بمديرية أمن قنا، منها تنفيذ الأحكام، و مباحث قفط ونقادة، حتى أصبح رئيسا لمباحث قوص، وكان محبوبًا وسط زملائه، كما حصل على دكتوراة في القانون، وساهم في القبض على العديد من الخارجين عن القانون، كما كان له دور كبير في كشف ملابسات عدد من الجرائم الغامضة بقنا.

وقالت الدكتورة سارة رشاد الخطيب، أرملة الشهيد، إن افتتاح محور الشهيد باسم فكري، بعد إطلاق اسم زوجها الراحل عليه، يعد تكريمًا لروح الشهيد وباعث على الفخر والاعتزاز لها ولابن الشهيد وأسرته، كما شكرت الرئيس عبدالفتاح السيسي على مشروعات التنمية بالصعيد، وتكريم شهداء الوطن.

يذكر أن محور الشهيد باسم فكري، هو الأول في قنا بتكلفة مليار ونصف المليار جنيه، والذي يعد طفرة تنموية على أرض محافظة قنا، يبلغ طـوله 19 كم، وعرضه 21 مترًا، بواقع 2 حارة مرورية بعرض 7.20 متر، وكان المحور في البداية معروف باسم محور قوص – نقادة، وتم إطلاق اسم الشهيد باسم فكري عليه، بعد استشهاده أثناء محاولته القبض على الخارجين عن القانون.

 

موضوعات متعلقة :

تخلصت من طفليها بمساعدة سائق.. إحالة ربة منزل لمحكمة الجنايات بفرشوط

إحالة المتهمة بإنهاء حياة طفلين للمفتي بقنا.. والدة الضحايا: حرمتني من حياتي

رئيس جامعة جنوب الوادي يرد على واقعة تكسير “القلل”: إساءة بالغة للتراث الصعيدي

بجوار الألومنيوم.. إصابة 5 في تصادم سيارتين بنجع حمادي

إصابة فتاة بطلق ناري في ظروف غامضة بقنا.. والأمن يكثف جهوده لكشف الملابسات

كسر نافوخها.. 20 طعنة و105 غرزة هدية “العِشرة” من زوج إلى زوجته في قنا

كان رايح يصلي.. مجهول ينهي حياة مزارع بطلقات نارية بسبب خصومة ثأرية في الوقف  

بسبب أزمة قلبية.. وفاة عامل بعد طابور الصباح داخل مدرسة في أبوتشت

تكثيف أمني لكشف ملابسات العثور على جثة شاب في قنا 

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …