أخبار عاجلة
بائع الأيس كريم في نجع حمادي
بائع الأيس كريم في نجع حمادي

بيساعد أهله في المصاريف.. “زياد” من شرق النيل طالب صباحًا وبائع أيس كريم ظهرًا بـ نجع حمادي (صور)

نجع حمادي: شادي ادوارد

على الرغم من كونه لم يكمل عامه السادس عشر حتي الأن، إلا انه يعمل في بيع الأيس كرم على عربة متنقلة في شوارع مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، وذلك ليساعد أسرته على مصاريف الحياة والمعيشة.

بائع الأيس كريم في نجع حمادي
بائع الأيس كريم في نجع حمادي

زياد رمضان، طالب بالصف الثالث الثالث الإعدادي صباحًا، وبائع أيس كريم في شوارع مدينة نجع حمادي ظهرًا، ومقيم بقرية نجع سالم بشرق النيل، الذي قرر الخروج لسوق العمل من أجل مساعدة أسرته في تحمل نفقات المعيشة.

زياد طالب بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة الشهيد محمود الإعدادية، يذهب صباحًا لمدرسته الإعدادية ويعمل بعد الظهيرة بائعًا للأيس كريم وذلك لمساعدة والدته ووالده وأشقاءه على تحمل نفقات المعيشية.

بائع الأيس كريم في نجع حمادي
بائع الأيس كريم في نجع حمادي

بدأ زياد حديثه لـ”بتوقيت النجع” قائلاً: “أنا من صغرى مُعتمد على نفسى مبفضلش إنى اطلب فلوس من أبويا أو إنى اثقل الحمل عليه يمكن فى أيام بكسب كتير وايام مبكسبش ولكن كل إللى بيجيبه ربنا كويس كله نعمة وفضل من عنده وأنا راضى بالقليل وعمرى ما إعترضت، إللى بياخد منى لازم بيرجعلى تانى علشان أحنا بنقدم حاجة نضيفة بجودة عالية وإللى معاه فلوس بديله وإللى معهوش بديله، ولم أخرج للعمل لكفالة عائلتى والمنزل فقط ولكن لحبى للعمل وأننى إعتدت عليه، لم أعمل لأجل عائلتى فقط ولكن لأنى أعمل منذ صغرى فأصبح العمل بمثابة عادة يومية بالنسبة لى”.

ويضيف طالب الإعدادية، أنه تعلم تقسيم وقته بين العمل والدراسة، حيث يذهب صباحًا لمدرسته الإعدادية ببلدته وبعد عودته للمنزل يتناول الطعام ويؤدي واجباته وما عليه من واجبات الدراسة والمدرسة، فيما يخصص وقت الظهيرة من الساعة الثانية عشر لعمله بنجع حمادى على عربته المتنقلة للأيس كريم وحتي الساعة الحادية عشر مساءًا.

بائع الأيس كريم في نجع حمادي
بائع الأيس كريم في نجع حمادي

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …