أخبار عاجلة
الأهلي
الأهلي

عام من الأزمات.. هل يضع الأهلي أخيرًا بندًا للتجاوزات في عقد كهربا؟

قرر الجهاز الفني لفريق الأهلي معاقبة محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الفريق، بغرامة قدرها 200 ألف جنيه، وكذلك حرمانه من المشاركة لمدة شهر.

القرار جاء في الوقت الذي يستعد فيه الأهلي لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي في دوري أبطال أفريقيا، ليتم ربطه بعدة أسباب.

السبب الأول والذي تحدث عنه كثيرون، هو تواجد كهربا في حفل زفاف لأحد أصدقاءه، دون مراعاة الإجراءات الاحترازية، وهو الأمر الذي أغضب بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، الذي سبق له وأن أصيب بفيروس كورونا، ومنذ ذلك الحين وهو يتبع إجراءات صارمة مع نفسه ومع اللاعبين لتجنب إصابة أي شخص آخر.

أما السبب الأخر، فهي كواليس تدور حول تطاول كهربا على موسيماني في تدريبات الفريق بسبب عدم مشاركته كأساسي أمام طلائع الجيش، لكنها في النهاية تكهنات لن نرهق أنفسنا بالبحث عن مدى صحتها.

ومن يتذكر كواليس انضمام كهربا إلى الأهلي في يناير الماضي، يتذكر جيدا تصريح أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي، حينما قال أنه لا يوجد أي بنود في عقد كهربا تخص التجاوزات لأن ذلك لا يمكن أن يحدث في الأهلي.

ولأنه أسم على مسمى، فإن كهربا تسبب في أزمات عدة منذ وصوله إلى القلعة الحمراء، نستعرضها خلال التقرير التالي:-

1- أزمة مباراة السوبر

في فبراير من العام الماضي تواجه الأهلي والزمالك في أبو ظبي، في نهائي كأس السوبر المصري، الذي توج به الزمالك بضربات الجزاء.

كان كهربا بديلا، وكانت الأمور على ما يرام حتى لحظة نزوله، ليدخل في اشتباك مع طارق حامد لاعب وسط الفريق الأبيض، وبعد المباراة كان طرفا في معركة اشترك فيها كل لاعبي الفريقين تقريبا، وتسببت في عقوبات مشددة من اتحاد اللعبة.

2- أزمة الشناوي

في سبتمبر الماضي، دخل كهربا في مشادة مع زميله محمد الشناوي حارس مرمى الفريق.

وكانت المشادة قد بدأت من خلال توجيه كهربا لبعض الألفاظ النابية للشناوي، الأمر الذي تطور إلى شجار باليد ليتدخل باقي الزملاء لإنهاء الأمر.

وبناء على ذلك فقد تقرر تغريم كهربا مبلغ مليون جنيه، وهي غرامة ربما لم توقع على أي لاعب من قبل وربما لن توقع من بعد، وهي غرامة تعبر عن مدى فداحة خطأ كهربا.

3- مونديال الأندية

تعد أزمة كهربا في بطولة كأس العالم للأندية، أخف تلك الازمات وطأة منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء، حيث توجه كهربا وحسين الشحات إلى محمد أبو تريكة في مدرجات ملعب “أحمد بن علي” في الريان، لمصافحته، بعد الهزيمة أمام بايرن ميونخ صفر/ 2 في الدور قبل النهائي.

وبناء على ذلك التصرف فقد قرر الاتحاد الدولي (فيفا) إبعاد كهربا والشحات عن مباراة بالميراس في تحديد المركز الثالث، وذلك بعد انتهاكهما لنظام الفقاعة الطبية في البطولة.

ماذا سيحدث بعد ذلك؟

والآن بعد تلك الأزمات القليلة بالقياس إلى أن كهربا دخل عامه الأول فقط مع الفريق، فهل أصبح الأهلي في حاجة إلى بند التجاوزات الآن بعدما تكررت أزمات كهربا؟

كتب: محمد كمال

موضوعات متعلقة :

طرد وضربة جزاء.. ماذا حدث في مواجهة الأهلي والزمالك بالدوري التركي ؟

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أكرم توفيق لاعب منتخب مصر

مصر تواجه الكونغو بحثا على أمال المصريين.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينتظر الجماهير المصرية بمختلف انتمئاتها مشاهدة مباراة المنتخب الوطني المصري، مع الكونغو الديمقراطية التي تقام …