أخبار عاجلة

على خطى عميد القبيلة الهمامية.. «أسماء الهوارى» مقدمة برامج من نجع حمادي في إذاعة القاهرة

نجع حمادي: رحاب أحمد

على خطى عميد القبيلة الهمامية وشيخ الإذاعيين، الإذاعي الكبير فهمي عمر، تسير أسماء الهوارى، ابنة مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، من خلال عملها في إذاعة القاهرة الكبرى، بعد أن التحقت بالإذاعة المصرية، لتكون نموذجًا ناجحًا.

أسماء محمد سليم الهوارى، صاحبة العقد الرابع من العمر، التي تعمل مقدمة برامج أول ورئيس قسم برامج الأسرة والمرأة والطفل بإذاعة القاهرة الكبرى، الحاصلة على ليسانس الآثار من جامعة القاهرة عام 1995، أحبت منذ صغرها القراءة والسباحة، وكانت من المتفوقين في دراستها والأولى على الجمهورية في الإلقاء واللغة الإيطالية.

اسماء الهوارى، حصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير فى طفولتها بمسابقات حفظ القرآن الكريم، كانت حالمة منذ صغرها بأن تصبح مذيعة أو مفتشة أثار، لتلتحق بالعمل الإذاعي من خلال إعلان نشر بالصحف يطلب مذيعين ومقدمي برامج للعمل بإذاعة القاهرة الكبرى.

التحاق ابنة نجع حمادي بالعمل الإذاعي، جاء عقب التحاقها بالعمل في وزارة الأثار بيومين فقط، حيث قررت التقدم للإعلان لتترك وزارة الأثار، قائلًة:”تقدمت بأوراقى للعمل كمقدمة برامج وذلك بسبب حبى للعمل الإعلامى وتحقيق أمنية طفولتى، وبفضل الله كان التوفيق حليفى واجتزت الاختبارات المقررة وكان ترتيبي الأول فى قائمة الناجحين للعمل كمقدمي برامج وبدأت مشواري الإذاعي”.

وتستكمل الهوارى حديثها لـ”بتوقيت النجع”: “أفادتني دراستي للآثار في مجال عملي حيث إنني قمت بتقديم عدة برامج أثرية وسياحية استطعت من خلالها تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن الآثار والسياحة المصرية”.

قدمت ابنة نجع حمادي العديد من البرامج في الإذاعة المصرية وتخصصت في برامج الأسرة والطفل والمراة والبرامج الثقافية والدينية، وحصلت على العديد من الدروع والتكريمات وشهادات التقدير لنجاح برامجها التي قدمتها في الإذاعة.

تتلمذت الهوارى على يد الإعلامية الكبيرة أمال العناني، وزوجها الإعلامي الراحل عادل الهمامي، والإعلامي الكبير شيخ الإذاعيين الإعلامي فهمي عمر، والتي تدين لهم بالفضل والعرفان، قائلًة:”كانوا سببًا رئيسيًا في نجاحي في مسيرتي الإذاعية”.

وتطمح ابنة نجع حمادي، أن تكون دائمًا صوتًا مسموعًا لدي المواطنين في الشارع، وأن تكون الخيط الذي يوصل مشاكلهم وطلباتهم للمسؤولين، وتقديم المساعدة للأخرين، موضحًة أن زوجها الإعلامي عادل الهمامي، قدمت معه العديد من البرامج الإذاعية، الذي كان يدعمها في عملها بشكل كبير.

عن admin2

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …