أخبار عاجلة
النائب أسامة الهوارى
النائب أسامة الهوارى

عمرها 34 عاما.. إنهاء أكبر خصومة ثأرية بين العرب والهوارة في نجع حمادي

أنهي النائب أسامة الهوارى، عضو مجلس الشيوخ، مساء اليوم الأربعاء، أكبر خصومة ثأرية بين العرب والهوارة بقرية حمردوم ونجع الشيخ في مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، والتي راح ضحيتها 14 شخصًا منذ ما يقرب من 34 عامًا.

وأجتمع عضو مجلس الشيوخ، مع أبناء العائلتين المتخاصمتين في دواوين عائلاتهم بقريتي حمردوم وأبوحزام، وأقنع العائلتين بإنهاء الخصومة التي وصلت عمرها لما يقرب من 34 عامًا، وراح ضحيتها العديد من الضحايا والمصابين.

وقال عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ”بتوقيت النجع”، أنه لابد من وقف سلسال الدم في قرى حمردوم وأبوحزام ونجع الشيخ، مؤكدًا أنه قد حان وقف سلسال الخصومات الثأرية في تلك القرى، قائلاً:”الخير لازم يرى طريقة في هذه المناطق والقرى وأن ذلك الصلح هو صلح تاريخي”.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أنه لابد من العودة للطريق الصحيح في تلك القرى، مقدمًا شكره للقيادة السياسية ورئيس الجمهورية والحكومة المصرية، على الموافقة على دخول تلك القرى لمبادرة حياة كريمة.

وأشار الهوارى، أن الشباب يقف يدًا واحدة، فالبناء يأخذ مزيدًا من الوقت، قائلاً:”احنا عاوزين الناس تكون أمنة على نفسها وأولادنا ومش عاوزين غير العمار فكل ذلك من أجل الامل والأطفال والأحفاد”.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مديرية التربية والتعليم في قنا

تخصيص 4 قاعات للمراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة بنجع حمادي

عقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، بمكتبه، صباح اليوم …