أخبار عاجلة
ماريو مجدي قنا
ماريو مجدي قنا

غنّى طلع البدر علينا.. “ماريو” شاب قبطي عشق الغناء ويحلم بالنجاح في قنا

 

تعتبر الأنشطة الفنية وتنمية المواهب من نقاط الضعف الملحوظة في المجتمعات الصعيدية، وذلك لتهميش دور الفن أو اقتصار الأغلبية على المشاهدة فقط دون المشاركة، والغريب في الأمر أن معظم طفرات الفنون المختلفة في العصر الحديث جاءت من مجتمع صعيدي، لكن المواطن الجنوبي يظل ذواقًا للفن، حتى وإن اختلفنا على تهميشه لصناعة هذا الفن وعدم الاهتمام بالموهوبين.

 

ماريو مجدي، 21 عامًا، شاب قنائي شعر بموهبته في الغناء والتمثيل لكن لم تساعده الظروف لتنمية هذه الموهبة بالشكل الكافي، فمنذ المرحلة الإعدادية وحتى التحاقه بمعهد السياحة والفنادق بالأقصر وهو يسعى لتنمية الموهبة بداخله متحديًا الظروف وقلة الإمكانيات.

 

يحكي ماريو أنه بدأ الغناء منذ ما يقارب الـ7 سنوات أثناء دراسته الإعدادية، عندما قدم فقرة غنائية في إحدى حفلات التخرج في قنا، تبع ذلك اكتشافه موهبة التمثيل والتحاقه بفريق قصر ثقافة قنا المسرحي ومشاركته في عدد من العروض الخاصة بفاعليات الثقافة الجماهرية التي تقام سنويًا تحت إشراف وزارة الثقافة.

 

يرى ماريو أن الفن يواجه صعوبات في الصعيد من حيث تقبل فكرة الاشتغال به،قبر غم أن المجتمع ذواق للفن، إلا أنه لا يدعم المواهب الشابة بالشكل الكافي، موضحًا أنه لم يرد الالتحاق بفريق الموسيقى العربية بقصر الثقافة في قنا لأنه أراد أن يغني منفردًا وليس ضمن كورال كما هي الحال في الفريق.

 

وعن الألوان الجديدة للغناء التي انتشرت مؤخرًا بين قطاعات المجتمع المصري، ومن بينها “المهرجانات” و”الراب سين”، يقول ماريو إنها ألوان جديدة أعجبت الناس لكنه لا يفضلها على الموسيقى الكلاسيكية، حيث أنه يحب موسيقى المطرب تامر عاشور ومحمد حماقي بالإضافة إلى أيقونات الغناء مثل كوكب الشرق أم كلثوم.

نشر ماريو على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” أغنية طلع البدر علينا تهنئةً لإخوته المسلمين بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، ويؤكد على ضرورة الفن في توحيد صفوف الجماهير والقضاء على الفتن والطائفية، لما له من تأثير كبير على الوعي المجتمعي ولذلك يجب الاهتمام به، خاصةً في مدن الصعيد.

موضوعات متعلقة :

لصوص لكن ظرفاء.. حاولوا استخدام «العتلة والمفكات» لسرقة بنك نجع حمادي الزراعي

ألقته سيدة وفرت هاربة.. العثور على رضيع عمره 3 أيام بمدخل عقار في نجع حمادي

بسبب سقوطهما من عامود ضغط عالي.. إصابة عاملين في قنا

قطار يكتب السطر الأخير في حياة شخص بمركز دشنا بقنا  

بسبب فيديو فاضح.. الإعدام لـ8 متهمين في قضية نجع سالم بنجع حمادي بتهمة قتل اثنين

حرامي غبي.. 3 عاطلين حاولوا سرقة البنك الزراعي في نجع حمادي عن طريق التنقيب في جدرانه والأمن يتدخل

العثور على جثة طفل مجهول الهوية داخل مقابر قنا

مصرع عنصر إجرامي متورط في اغتيال أحد ضباط الشرطة بعد مداهمة أمنية في قنا

حوادث الطرق عرض مستمر.. مصرع وإصابة 3 في تصادم دراجتين بقنا

العثور على جثة متسول داخل الزراعات في قنا.. تكثيف أمني لكشف التفاصيل 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …