أخبار عاجلة

في يومهم العالمي.. «حفيدة شيخ العرب همام»: شعلة نشاط بالوحدات القروية

تعتبر من أنشط قيادات الوحدات المحلية في شمالي محافظة قنا، وذلك بعدما تولت مسؤولية رئاسة الوحدة المحلية لقرية أولاد نجم منذ شهور قليلة.

وقبل ساعات من اليوم العالمي للشباب، الذي يوافق الثاني عشر من شهر أغسطس الجاري، لابد ان تكون القيادات الشبابية في محافظة قنا، في الصورة أمام المواطنين وقراء “بتوقيت النجع”، لذا نكتب في ثاني الحلقات عن رئيس الوحدة المحلية لقرية أولاد نجم القبلية.

حسيبة سراج الدين عبدالرازق، ابنة قرية الرئيسية التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، حفيدة شيخ العرب همام، حفيدة شيخ العرب همام، التي تعتبر شعلة نشاط وحماس في عملها.

تخرج ابنة الرئيسية من منزلها يوميا في الساعات الأولى من صباح كل يوم، من أجل مباشرة عملها في الوحدة المحلية لقرية أولاد نجم القبلية، ولا تنتظر يوميا قدوم ساعات الإنصراف لتعود لمنزلها، وتظل تعمل على مدار اليوم من أجل خدمة المواطنين.

حفيدة شيخ العرب همام، التي نالت إشادة اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا لمجهودها خلال عملها الدؤوب، تعتبر أحد أمثلة تمكين المرأة والحياة التي تعيشها المرأة المصرية خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حسيبة سراج الدين، صاحبة الـ35 ربيعا، تخرجت من كلية الخدمة الاجتماعية عام 2007 ، ثم عملت بعدها كمعلم حاسب آلي بالحصة عام 2008، ونُقلت بعدها إلى مدرسة الرئيسية الإبتدائية المشتركة، ثم حصلت على تمهيدي ماجستير في التربية لعام 2013.

شاركت حسيبة في عدة فعاليات مجتمعية وسياسة، أبرزها مبادرة حياة كريمة، ثم عينت رئيس الوحدة المحلية لقرية أولاد نجم بهجورة، ونقلت بعد ذلك لتعمل رئيس الوحدة المحلية لقرية أولاد نجم القبلية.

تقول حسيبة سراج الدين، إن عام المرأة الذي ذكره رئيس الجمهورية في عام 2017، ومن بعد ذلك بدأ تمكين المرأة والشباب، بفرص عديدة قائلة:”إحنا قد الثقة دي والمرأة اثبتت وجودها”.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …