أخبار عاجلة
جامعة جنوب الوادي بقنا
جامعة جنوب الوادي بقنا

لا شقة نافعة ولا سرير مريح.. رحلة طلبة جامعة جنوب الوادي للبحث عن مسكن خاص: الطب والهندسة في مكان واحد

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد، الذي يستعد له طلاب الجامعات بشكل وطابع مختلف، خاصًة طلاب مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، ومختلف مدن ومراكز المحافظة شمالًا وجنوبًا.

جامعة جنوب الوادي

وتعد الخطوة الأولى بالنسبة لطلاب جامعة جنوب الوادي التي يتم الاستعداد لها قبل بداية العام الدراسي الجامعي، هي البحث عن سكن خارجي بمدينة قنا، حيث تتفاوت الأسعار حسب المنطقة وحالة السكن المستأجر، ويعد الموسم الدراسي الجامعي فرصة لسماسرة العقارات، الذين يلتفون حول الطلاب المغتربين الباحثين عن سكن والتأجير لهم بنظام السرير داخل الوحدات السكنية، التي لا تختلف عن الأخري سوي كونها مكيفة أم لأ، لكنها تعتبر ملجأ الطلاب بدلًا من تكبد النفقات في الذهاب والعودة يوميًا.
بعد ظهور التنسيق ومعرفة الطلاب كلياتهم، يتوجهوا على الفور للبحث عن سكن بالقرب من جامعة جنوب الوادي، وهنا تختلف طرق البحث فبعض الطلاب يبدأ في سؤال أصدقائه القدامى بالجامعة، والبعض الآخر يتجه إلى الصفحات المخصصة على مواقع التواصل الاجتماعي للسؤال ولطلب سكن خارجي متوفر، وآخرون يقوموا بالبحث بأنفسهم عن طريق نزولهم منطقة المساكن في مدينة قنا من أجل البحث عن سكن مناسب.
العديد من الطلبة يفضلون الإقامة مع أصدقائهم، او أبناء قراهم مبررين ذلك بسهولة التعامل بينهم وعدم اختلاق أي مشكلات بينهم، كما يفضل طلاب الكليات العلمية والطبية والهندسة بالسكن سويًا، فذلك يجعلهم أكثر انسجامًا وتأقلمًا.
وتختلف أسعار السكن حسب المنطقة، وحالة السكن المستأجر، فتتراوح الأسعار بمنطقة التأمين الصحي والبنك الأهلي بين 220 جنيهًا حتى 350 جنيهًا في الشهر الواحد، للسكن العادي و تتراوح بين 380 جنيهًا حتى 500 جنيهًا للسكن للمكيف، حيث تمتاز تلك المنطقة بقربها من الجامعة.
خريطة الأسعار أيضًا بمنطقة دردشة أحد أشهر مناطق سكن الطلبة في مدينة قنا، تبدأ من 300 جنيهًا وصولًا إلي 450 جنيهًا للسكن العادي، و400 جنيهًا حتى 550 جنيهًا للمكيف،وتتميز المنطقة بحيويتها وكثرة المحال والمطاعم والمكتبات.
أما منطقة الشئون تبدأ الأسعار فيها من 300 لـ400 جنيهًا للسكن العادي، و450 جنيهًا وصولًا لـ600 جنيهًا للسكن المكيف، حيث تعد هذه المنطقة من أكثر المناطق الحيوية،ويتوافر بها الكثير من المحلات والمطاعم ومحلات الملابس.
نجع حمادي: محمد شعبان
موضوعات متعلقة :

أمطروه بالرصاص داخل عمله.. الثأر يحصد ضحية جديد في فرشوط: كان بعيدًا عن المشكلات

مصرع عامل في تجدد خلافات ثأرية بين عائلتين بفرشوط

أبتلع بلية.. مصرع طفل عمره 3 سنوات في أبوتشت

عاجل| العثور على جثة جديدة لطفلة متحللة داخل جوال بمنزل سفاح قنا  

إصابة شاب بطلق ناري بقرية الرزقة في أبوتشت.. أمن قنا يكثف جهوده لكشف ملابسات الحادث

جت سليمة.. السيطرة على حريق بطريق الأربعين بنجع حمادى 

كتم أنفاسها بسبب خلافات عائلية.. مريض نفسي يُنهي حياة شقيقته في دشنا

تصادم قطار وسيارة بمزلقان الحامدية في قنا.. مصرع شخص وعدم تأثر الحركة

بسبب معاكسة فتاة تعمل بمحل طيور.. إصابة شاب بطعنات نافذة في الجسم بـ نجع حمادى 

فحص حقيبة متروكة بـ ميدان الأوقاف في نجع حمادي: طلع فيها عسل وملابس  

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الرائد أحمد أبوعبيدة ابن نجع حمادي

خير خلف لخير سلف.. «أبوعبيدة» يخدم في العاصمة: معاون مباحث مصر الجديدة

في الخامس والعشرين من شهر يناير كل عام، تتجدد ذكرى بطولة الشرطة المصرية في حماية …