أخبار عاجلة

مدرس بجنوب الوادي ضمن الأكثر تأثيرًا بالعالم.. عبقري الرياضيات 

أعلنت جامعة ستانفورد الأمريكية، عن قائمة بأسماء أفضل 2%، من العلماء الأكثر تأثيرًا في العالم في العلوم الطبية والطبيعية والاجتماعية، والتي كان من بينهم للعام الثالث على التوالي، الأستاذ الدكتور سامح السيد أحمد، أستاذ بقسم الرياضيات بكلية العلوم بـجامعة جنوب الوادي بقنا.

ولد السيد، في نجع حمادي، في 23 مايو 1981، وحصل على العديد من المؤهلات العلمية، منها استاذ وأستاذ مشارك في علوم الرياضيات، ودكتوراه وماجستير وبكالوريوس في علوم الرياضيات من جامعة جنوب الوادي، وتدرج في المناصب الوظيفية بجامعات جنوب الوادي ـ والملك خالد والحدود الشمالية بالسعودية.

وشارك في العديد من اللجان، والجمعيات العلمية والنقابات المهنية، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، ونال العديد من الجوائز في النشر العلمي من خلال المشاركة في بحوث منشورة بمجلات دولية.

نشر الباحث العديد من الأبحاث العلمية في التخصص الدقيق في مجلات علمية متخصصة، كما حصل على العديد من الدورات التدريبية، وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية الخاصة بالرياضيات والمعلومات، والطاقة والهندسة الحرارية، وتطبيقات العلوم الهندسية ، في أسيوط سوهاج وانجلترا والعراق والسعودية واسطنبول، وله أكثر من 190بحثًا دوليًا.

وكتب السيد على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “الحمد لله وللعام الثالث على التوالي تم إدراج اسمي في نسبه الـــ 2٪ من العلماء الاكثر تميزا وتأثيراً على مستوى العالم طبقا لتصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية والذي أعلنت عنه مؤسسه السيفير العالمية”.

وقائمة الأكثر ٢٪ من العلماء المؤثرين على مستوى العالم هو تصنيف يصدر سنويا طبقا لدراسة يجريها علماء من جامعة ستانفورد العريقة وعُرف في الوسط الأكاديمي بإسم “تصنيف ستانفورد”. التقرير مبني على عدة عوامل أهمها قوة النشر العلمي الدولي وعدد الاستشهادات العلمية بالأبحاث والمشاركة في مراجعة وتحرير الابحاث العلمية في المجلات الرصينة.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

التوفير بفواتير الكهرباء

رئيس مدينة نجع حمادي: وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال خلال شهر رمضان

أعلن أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، عن ورود تعليمات …