أخبار عاجلة

مش بتحب المكياج.. في عيد ميلاد نجمة التلقائية لماذا نحب الفنانة عبلة كامل؟

تحتفل النجمة عبلة كامل اليوم السبت، بعيد ميلادها حيث ولدت في السابع عشر من سبتمبر عام 1960، حيث قدمت العديد من الأعمال الفنية المميزة، التي جعلتها الأقرب لقلوب المصرين.

وُلِدَتْ عبلة كامل، بقرية نكلا العنب بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، حيث تخرجت عام 1984 من كلية الآداب قسم مكتبات، بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مشاركتها في مونو دراما «نوبة صحيان»، ثم عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر، والتي شهدت انطلاقة النجمة الكبيرة عبلة كامل.

ويتساءل الكثيرين، عن السبب في عشق الكثيرين للنجمة عبلة كامل، ففي السطور التالية، نسلط الضوء على إجابة سؤال «ليه بنحب عبلة كامل».

تتميز الفنانة عبلة كامل بالتلقائية الشديدة، خاصة في الأعمال الفنية التي ظهرت بها كأم، حيث جسدت دور الأم الشعبية بشكل ناجح، من خلال تعبيرات الوجه الجمل التي كنا دائمًا ما نسمعها من أمهاتنا.

يعتبر مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، من الأعمال التي جسدت فيها الفنانة عبلة كامل دور الأم ببراعة شديدة، من خلال الجمل الحوارية، تصرفات الأمهات في المنزل والمناسبات الخاصة.

عُرِفَ عن النجمة عبلة كامل أنها تختار أعمالها بدقة ولا ترضى سوى بالأعمال المميزة، وقد بدأت معرفة الجمهور بها من خلال فيلم «وداعًا بونابارت» ليوسف شاهين، ثم بدأت خطوة بخطوة تحتل مكانة بارزة في قلوب المشاهدين وخاصة بعد نجاحها في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» واشتراكها في عدة مسلسلات، لعل ابرازها “سلسال الدم”.

نادرًا ما نري النجمة عبلة كامل، على مواقع التواصل الاجتماعي أو البرامج التلفزيونية، الأمر الذي جعلها من النجوم المفضلين للمصرين، بل والمتابعين في الوطن العربي، كما أنها من النجمات اللواتي لا يسعون لركوب التريند سواء بالملابس او التصريحات الخارجة عن المألوف.

لم تنسى النجمة عبلة كامل، الأطفال من حساباتها أو أعمالها الفنية، فقد قدمت العديد من الأعمال الكارتونية بصوتها، لعل أشهرها دورها بالكارتون الشهير “السمكة نيمو”، عندما جسدت دور “دوري” صاحبة الصوت المميز.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الرائد أحمد أبوعبيدة ابن نجع حمادي

خير خلف لخير سلف.. «أبوعبيدة» يخدم في العاصمة: معاون مباحث مصر الجديدة

في الخامس والعشرين من شهر يناير كل عام، تتجدد ذكرى بطولة الشرطة المصرية في حماية …