أخبار عاجلة
حسن القناوي
حسن القناوي

مفاجآة| لهجة بلد العسل والجلاب مستخدمة في “”.. حسن القناوي: مكي مش هينسي نجع حمادي

يعتبر حسن القناوي، ابن مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، أول مصحح للهجة الصعيدية في الدراما المصرية، الذي شارك في العديد من الأعمال الفنية والدرامية مع كبار نجوم الوسط الفني.

حسن أحمد إبراهيم، الشهير بـ”حسن القناوي” ابن قرية هو مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، والحاصل على بكالوريوس الإعلام وليسانس حقوق، بدايته كانت عندما ألتحق بمسابقة الإذاعة المصرية في بداية الثمانيات بعد إعلانهم عن حاجتهم لممثلين إذاعيين بماسبيرو ومن حسن حظه أنه في الاختبار الذي قدمتها لجنة التحكيم له كان مشهد تمثيلي باللهجة الصعيدية، ليتفوق في أداؤه لينال إعجاب لجنة التحكينجع حمادي: أحمد محيم.

أنتقل القناوي إلى إذاعة شمال الصعيد بمحافظة المنيا لتكوين فرقه إذاعية مثل ربات البيوت وغيرها من الأعمال الإذاعية، ليشارك بعدها في العديد من الأعمال الفنية مثل مسلسل جبل الحلال مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز ومسلسل دهشة مع الفنان يحيى الفخراني ومسلسل سلسال الدم مع الفنان عبلة كامل والفنان رياض الخولي وغيرها من الأعمال الفنية.

شارك القناوي، في مسلسل الكبير أوي، الجزء السادس مع الفنان احمد مكي الذي يعرض في شهر رمضان الحالي حيث قام القناوي بدورين الأول هو تصحيح اللهجة الصعيدية لفريق العمل الذي يقوم بتمثيل المسلسل والدور الثاني هو تجسيد شخصية قامت بمنافسة عمة الكبير قوي فى حلقة اليوم.

وفى تصريحات خاصة لـ “بتوقيت النجع” قال حسن القناوي، ان اللهجة المستخدمة فى المسلسل هى اللهجة القناوية الخاصة بمحافظة قنا ومركز نجع حمادي.

وأضاف القناوي، إن الفنان احمد مكي بطل المسلسل لن ينسى اللهجة الصعيدية فهو من أصول جزائرية، ولد فى حي وهران جنوب الجزائر فالهجة التى يتحدثون بها تشبها اللهجة الصعيدية.

نجع حمادي: أحمد محي

موضوعات متعلقة :

من بينهم شهداء لقمة العيش.. 5 ضحايا في دشنا ونجع حمادي بسبب السباحة والقطار والصرف الصحى

«من المدرسة إلى القبر».. «نهر النيل» ينقل طالبين إلى الدار الآخرة في دشنا

صعيدية تُنهي حياة بائع بسبب معاكستها في الشارع.. طعنته بسلاح أبيض بميدان العارف بسوهاج

بينهم 4 سيدات.. ننشر أسماء المصابين في حادث انقلاب سيارة بنجع حمادي

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …