أخبار عاجلة
شروط المدن الجامعية بقنا
شروط المدن الجامعية بقنا

“منع ارتداء الممزق والسلاسل”.. رئيس جامعة جنوب الوادي: حياة كريمة المبادرة التنموية الأولى عالميًا

يعتبر الدكتور يوسف الغرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا، من الشخصيات التي فرضت نفسها على الجميع منذ توليه المنصب، وذلك لتواصله المستمر مع الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي ساعده في الانخراط داخل مشاكلهم لذا يلجأوون إليه في كافة المشاكل التي تواجههم.

“بتوقيت النجع” أجري حوارًا مع رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا، تحدث خلاله عن العديد من الملفات والتي كان من أبرزها مشاركة الجامعة في مبادرة حياة كريمة، وإلي نص الحوار..

رئيس جامعة جنوب الوادي

في البداية حدثنا عن دور الجامعة بمبادرة حياة كريمة؟
 
قال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا، ان مبادرة حياة كريمة صنفت من قبل الأمم المتحدة على أنها المبادرة التنموية الاولى على مستوى العالم، حيث وعد الرئيس السيسي أن الحياة ستختلف تماما من بعد مبادرة حياة كريمة.
 
وتابع رئيس الجامعة، أن جامعة جنوب الوادي كلفت من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بالانخراط و المشاركة فى تلك المبادرة، حيث تمثلت مشاركة الجامعة فى زيارة عدد من القري المختلفة إلى جانب تقديم عدد من التصميمات الهندسية و القوافل الطبية و التنويرية مثل قوافل محو الأمية و التوعية الصحية و البيطرية، حيث شاركت القوافل الطبية بقوة و خصوصا فى فترة الإجازة الصيفية بمعدل مشاركة قافلة كل 40 ساعة، إلى جانب مشاركة كلية الهندسة فى عدد من تصاريح البناء و غيرها.
 
ما حقيقة قرار منع الطلاب من ارتداء الملابس الممزقة و السلاسل و غيرها من ملابس غير مناسبة؟
 
هو قرار ناتج من مناشدة الأهالى و أولياء الأمور، و ذلك بعد أن بدأ عدد من الشباب فى الابتعاد عن عادات وتقاليد و شيم الرجل الصعيدي الاصيل، و بناء عليه أصدرت الجامعة قرار بمنع دخول الطلاب بملابس ممزقة أو قصات شعر غير مناسبة وغيره و ذلك احتراما لقدسية حرم الجامعة.
 
ما تعليقك على انتشار الشكاوى من المستشفيات الجامعية؟
 
المستشفيات الجامعية تتحمل اكبر قدر من خدمة المواطنين يصل إلى 70 ٪، و المستشفيات الجامعية مهمتها الاولى هى انقاذ الحالات الصعبة و الخطيرة و التى تحتاج إلى دقة ، تستقبل المستشفيات الجامعية عدد مختلف من أطياف المجتمع، بشكوى مختلفة و منها شكاوى قد تكون بسيطة يمكن حلها فى الوحدات الصحية.
 
وذكر رئيس الجامعة، انه مع كثرة الإقبال على الحصول على الخدمات الصحية من مستشفى الجامعة قد نجد بعض الناس تقدم شكاوى ولا ترضيها خدمة المستشفى الجامعي و إذا عدنا و درسنا الارقام و الاحصائيات لعدد الزيارات و العمليات التي تجريها المستشفى الجامعي، نجد أنها تخدم رقم كبير من المواطنين و لا ننسي الجهد الكبير الذى قدمته مستشفى الجامعة في فترة الكورونا و العدد الكبير الذي استقبلته المستشفى الجامعي حيث كانت تفتح أبوابها لمدة 24 ساعة و تحت كل الاحوال تسعى المستشفى الجامعي لتقديم خدمة تليق بأهلنا، ونحن فى استقبال شكاوى المواطنين دائما و كلنا اذان صاغية للتغير للأفضل.
حوار: كريستينا إيليا

موضوعات متعلقة :

مشاجرة تسفر عن إصابة طالب بجرح قطعي بالرقبة في نجع حمادي

إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بمنطقة الساحل بنجع حمادي

أنهي حياة والده بـ”قالب طوب”.. السجن المشدد 5 سنوات لطالب في قنا

إصابة 3 موظفين في البنك الأهلي بحادث انقلاب سيارة ملاكي بفرشوط

مريض نفسي يتجول في شوارع نجع حمادي عاريا.. الأمن يضبطه

كانوا راجعين من المدرسة.. مصرع وإصابة 3 تلاميذ بقرية الحلفاية في نجع حمادي

من بينهم عناية مركزة شهيرة.. تشميع وإغلاق مراكز ومعامل تحاليل في نجع حمادي

اعترافات المتهم بالتخلص من عمته في نجع حمادي: ربتني بعد وفاة والدي

ضباط نجع حمادي يتنكرون في جلباب صعيدي.. ضبط تاجري شابو بشرق النيل

التشديد على ضرورة الحضور اليومي في المدارس.. تعليمية قوص توزع “التابلت” لـ303 طالب

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مهنة "العساس" في نجع حمادي

بعيدا عن الحمل الكاذب.. «العساس ربيع» بيطرى دون شهادة طب: فحص الجاموسة بـ30 جنيه

نجع حمادي: أحمد الهوارى، يوسف أحمد شراء ماشية لا يستوجب فقط وزنها وتسعيرها، ففى أسواق …