أخبار عاجلة
حياة كريمة في قنا
حياة كريمة

نبض حياة كريمة يزرع الأمل بقنا.. «أحلام البسطاء» أصبحت واقع في المراشدة

تعد مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي الأفضل لأهالي قنا، وتصل تكلفتها الإجمالية قرابة 15 مليار جنيه في 5 مراكز، منها 13779 سكن كريم.

حياة كريمة في قنا


ففي قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، وبتكلفة 181 مليون جنيه، تك لإنتهاء من أنشاء أول محطة من نوعها للمعالجة الثلاثية بقنا.

إذ تم الانتهاء من جميع الأعمال المدنية والروافع والمعالجة والاعمال الكهروميكانيكية لمحطات الرفع وخطوط الشبكات البالغ طولها ١٢ كيلو و٢٢٨ متر بمشروع محطة المعالجة الثلاثية بالمراشدة الواقعة على مساحة ١٠ أفدنة و ستعمل بطاقة 10 آلاف م3/يوم كمرحلة أولى تصل إلى 18 ألف م3/يوم كمرحلة ثانية بتكلفة 191 مليون جنيه، و ستخدم 47 ألف و 600 نسمة بقريتى المراشدة والقلمينا بمركز الوقف.
 
محطات الصرف الثلاثية بقرية المراشده هى الأولى من نوعها في محافظة قنا حيث ستعمل بنظام المعالجة الثلاثية وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوجه نحو إنشاء محطات معالجة ثلاثية لمياه الصرف الصحي للاستفادة منها لري الأراضي الزراعة في ظل الزيادة السكانية المستمرة مع ثبات حصة مصر من المياه منذ عشرات السنين.
 
كما تجرى أعمال رفع كفاءة وحدة صحة الأسرة ” المشروع الأوروبى ” ومبني نقطة اسعاف القرية، في إطار عمليات التطوير الغير مسبوقة التي تنفذ من خلال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الأولي بالرعاية في القري الأكثر احتياجا.
 
كما يجرى تطوير وحدة اسعاف المراشدة والتى تضم عدد سيارتين مجهزتين على أعلى مستوى لتقديم خدمات نقل حالات الطوارئ على مدار ال 24 ساعة لتضاف للخدمة التي يقدمها مرفق الإسعاف بالمحافظة للمساعدة على سرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة، من أجل توفير «حياة كريمة» وآدمية للمواطن القنائي.
 
كما يجرى العمل بالأعمال الإنشائية لمركز تنمية الأسرة والطفل بقرية المراشدة، والمقام على مساحة 1000 م٢ وسوف يضم حضانة للطفل ومشغل فتيات ومعرض للمنتجات، بالإضافة إلى عدد من الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي للتنمية الاقتصادية والتمكين الاقتصادى للنساء وإشراكهم فى سوق العمل.
 
كما تجرى أعمال التشطيبات النهائية بمجمع الخدمات الحكومية بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والمقام على مساحة 420 م٢ ويتكون من ثلاثة طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 13.5 مليون جنيه، ويضم ” وحدة محلية ، مجلس محلى ، مكتب بريد ، شهر عقارى ، سجل مدنى ، وحدة تضامن اجتماعى ، مركز تكنولوجى ، مكتب تموين ” ويخدم 55 ألف نسمة، كما سيتم تطوير وتجميل المنطقة المحيطة بالمجمع لإضفاء مظهراً جمالياً وحضارياً.
 
كما يوجد مجمع الخدمات الزراعية بقرية المراشدة والمقام على مساحة 530 م ، ويضم ” وحدة بيطرية ، مركز تجميع ألبان ، جمعية زراعية ، مكتب إرشاد زراعى ” بتكلفة مالية تصل إلى 8 ملايين جنيه ، لاحداث نقلة نوعية فى مستوى الخدمات الزراعية المقدمة للمزارعين، لاسيما فى ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكى والإعتماد على أنظمة الرى الحديث.

موضوعات متعلقة :

تزوير وتسهيلات غير قانونية.. تحويل 4 قيادات بالأوقاف بتهمة الاستيلاء على 12 مليون جنيه بقنا

رئيس جامعة جنوب الوادي يرد على واقعة تكسير “القلل”: إساءة بالغة للتراث الصعيدي

بجوار الألومنيوم.. إصابة 5 في تصادم سيارتين بنجع حمادي

جت سليمة.. إصابة 3 في إنقلاب سيارة ملاكي بقنا

إصابة فتاة بطلق ناري في ظروف غامضة بقنا.. والأمن يكثف جهوده لكشف الملابسات

كسر نافوخها.. 20 طعنة و105 غرزة هدية “العِشرة” من زوج إلى زوجته في قنا

كان رايح يصلي.. مجهول ينهي حياة مزارع بطلقات نارية بسبب خصومة ثأرية في الوقف  

بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق قنا – سفاجا

بسبب أزمة قلبية.. وفاة عامل بعد طابور الصباح داخل مدرسة في أبوتشت

تكثيف أمني لكشف ملابسات العثور على جثة شاب في قنا 

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …