أخبار عاجلة
اسعد زوجين في نجع حمادي
اسعد زوجين في نجع حمادي

“نجوى” علّمت زوجها المهنة ليصبح “الورق” مصدر دخل الأسرة بـ نجع حمادي (صور)

هل تعتقد أن الورق الملقي في الشوارع من الممكن أن ينفق على أسرة مكونة من 5 أفراد، هل تعتقد أن 10 جنيهات في اليوم الواحد من الممكن ان تنفق على أسرة بأكملها، تلك الإجابات كانت ردود أسرة بسيطة، تعمل في صناعة الأطباق الورقية والمقارص بقرية النجاحية التابعة لشرق نيل مدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا.
أسعد زوجين في مصر، تلك الجملة تعبر عن حياة أسرة، أحمد ونجوي، المقيمين بقرية النجاحية بمركز نجع حمادي، التي ترضى بما قسمه لها الله، وتقبل الرزق الحلال الذي يتخطى الـ10 جنيهات في اليوم، وذلك من تصنيع الأطباق والمقارص الورقية، منذ ما يقرب من 10 سنوات.
أحمد شوقي على، يبلغ من العمر 30 عامًا، وزوجته نجوى حسين عبدالعزيز، 39 عامًا، يعملان في تصنيع المقارص والأطباق الورقية، منذ أن تزوجا من حوالي 10 سنوات، حيث قررا أن يتجها لتلك المهنة، من أجل الإنفاق على أبنائهم.
العائلة البسيطة، اتجهت لتلك المهنة بسبب ضيق الحال، وارتضت بما قسمه الله لها، حيث أنجبا 3 أطفال، أنفقوا عليهن من تلك الصناعة، التي تمكنهم من كسب 10 جنيهات في اليوم الواحد، جراء بيع الأطباق والمقارص الورقية.
تقول الزوجة الصابر نجوى في حديثها لـ”بتوقيت النجع”، أن بداية القصة كانت لديها، حيث هي من أقنعت زوجها بالعمل في تلك المهنة، قائلًة:”اول مرة من سنين عملت أول حاجة وبعتهم بـ15 جنيه وقولت لجوزي تعالي نشتغل في المهنة دي وناكل عيش ونصرف على البيت منها”.
وتابعت أم يوسف، أنها تقوم بجلس الدقيق والأوراق المختلفة و شكائر الأسمنت الفارغة، وتصنع منها أواني ومقارص ورقية، ويخرج زوجها يجوب المدن والمراكز المختلفة والمحافظات لبيعها، قائلًة:”بنقول الحمد لله ولما بنتغدى بنحس اننا اكلنا حمام وكباب وكفتة”.
وأشارت ابنة قرية النجاحية في نجع حمادي، أنها تكتفي بحمد الله وشكره على الرزق الواسع، حتي وإن كان قليلًا، لافتًة إلي أن زوجها ساندها بعدما أقتنع بالفكرة، ودعمها وبدأوا العمل سويًا، فهي تصنع وهو يخرج ويبيع تلك الأواني في الشوارع المختلفة.

أما الزوج، أحمد شوقي بدأ حديثه قائلًا:”انا دلوقتي في جيبي 8 جنيه ولكن أنا حاسس انهم 8 مليون جنيه، فيكفيني راحة بالي انا وعيالي” موضحًا أن تلك الأواني التي يصنعونها يقوم ببيعها بأسعار تتراوح ما بين 10 لـ25 جنيهًا، وهي الصناعة التي علمها لأبنائه لكي تنفق علي أسرتها.

التالي السابق
اسعد زوجين في نجع حمادي
اسعد زوجين في نجع حمادي
اسعد زوجين في نجع حمادي
اسعد زوجين في نجع حمادي
اسعد زوجين في نجع حمادي
اسعد زوجين في نجع حمادي
التالي السابق
موضوعات متعلقة :

سقط داخل بئر عمقه 15 مترا.. مصرع مزارع في قوص

غش في “الذهب” بنجع حمادي.. اعرف تفاصيل التلاعب بالمعدن النفيس

“الخاطية” خانت زوجها وعذبت ابنتها أثناء غيابه في قنا.. والعشيق مفاجأة

طلق ناري يُنهي حياة ربة منزل بقرية الحجيرات في قنا.. والأمن يكثف جهوده لكشف الملابسات

غرق في ترعة بأبوتشت.. الحماية المدنية تنتشل جثة طفل بقنا

شهرته “هيثم الميت”.. ضبط مسجل خطر هارب من حكم بالمؤبد في قنا

سقط من الطابق الثالث.. إصابة أمين شرطة بكسور في نجع حمادي

تلميذ يلفظ أنفاسه الأخيرة في قنا بسبب حادث سير أثناء عودته من المدرسة

تفاصيل مشاجرة الزواج في أبوتشت.. المتهم أشعل النيران في منزل طليقته

ضحية جديدة للشابو في قنا.. مدمن يستدرج شاب ويهتك عرضه والحجة “أبوك عمل حادثة”

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …