أخبار عاجلة

نشرت استغاثتها فاتهمتها بالتشهير.. براءة صحفية من تهمة التشهير بسيدة في قنا 

قضت محكمة قنا الاقتصادية، اليوم السبت، ببراءة الزميلة سمارة فوزي السيد، وشهرتها سمر مكي، مراسلة أحد الموقع الإخبارية في محافظة قنا، من تهمة التشهير بسيدة عقب نشرها استغاثتها، بسبب الإدعاء الباطل.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر مايو الماضي عندما تقدمت ن.ف، مقيمة بقرية السماينة التابعة لمركز نجع حمادي ببلاغ ضد الزميلة تتهمها بالتشهير بعد أن نشرت استغاثتها بث مباشر.

وكانت المدعية ألحت على الزميلة سمر مكي أكثر من مرة عبر موقعي الفيس بوك والواتساب لتصويرها ونشر استغاثتها لاحتياجها لإجراء عملية جراحية دقيقة، وعقب موافقة الزميلة وتصويرها بث مباشر وعرض استغاثتها على المسؤولين، فوجئت بقيامها برفع دعوى قضائية ضدها تتهمها بالتشهير والسب والقذف وذلك بعد يومين من التصوير، إضافة إلى ذلك قامت بالتصوير في مواقع إخبارية أخرى بعد أيام من رفع الدعوى.

وأكد أحمد عبدالغني، محامي الصحفية، ان نشر استغاثة المدعية جاء عقب مطالبتها بالنشر فس مواقع التواصل والصحف، لافتا إلي أن المدعية قامت بنشر استغاثتها في العديد من المواقع الإخبارية.

تم إحالة القضية إلى محكمة قنا الاقتصادية التي قضت ببراءة الزميلة من التهمة الموجهة لها مع رفض الدعوى المدنية وإلزام المدعية بالمصاريف.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حادث

بالأسماء.. مصرع مُسن وإصابة 3 آخرين إثر حادث تصادم في قنا

لقي مُسن مصرعه، وأصيب 3 آخرين، اليوم السبت، إثر وقوع حادث تصادم موتوسيكلين على كوبري …