أخبار عاجلة
الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي
الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي

يهوى الأمثال الشعبية ويهتم بقراءة الصحف.. تفاصيل من حياة أسقف نجع حمادي بعد وفاته

توفي في ساعات مبكرة من صباح اليوم الخميس، الأنبا كيرلس أسقف ايبارشية نجع حمادي وتوابعها عم عمره ناهز 74 عاما، وسط حالة من الحزن عمت أرجاء المدينة.

ويعرف عن عن الأنبا كيرلس شغفه باستخدام الأمثال الشعبية القديمة في حديثه بشكل دائم، ولذلك فهو يمتلك أسلوبا محببا للنفس في الحديث، يلقى إعجاب مستمعيه من شعب الكنيسة وغيرهم، كما ذكر بعض المقربين من الأسقف أنه يداوم على قراءة الجرائد يوميا، ولا يتخلى عن هذه العادة.

ويهتم نيافة الأسقف بتشجيع المواهب الشابة، ومتابعة مسابقات مهرجان الكرازة بنفسه، كما يسعى دائما لتقريب الشباب والاهتمام بهم بشكل خاص.

ويقدم الأنبا كيرلس العديد من الخدمات للمواطنين المسلمين، منها قرارات العلاج على نفقة الدولة، أو التوظيف، فضلا عن مركز أم النور للأشعة والعيادات.

يبدأ الأسقف يومه في الخامسة صباحا، حين يؤدي صلاته منفردا، ويتوجه إلى المطرانية لاستقبال الطلبات، حتى الثانية أوالثالثة عصرا، وبعد الغداء يتوجه إلى مقره بدير الأنبا بضابا، ويروي المقربون من الأنبا كيرلس أنه رجل زاهد في الحياة، ومازال يعيش حياة الراهب المتقشف، ومن المواقف التي أدهشت من حضرها أنه دعي إلى مأدبة خاصة، قدم إليه فيها “خروف” مطهي، فلم يتناول منه شيئا، واكتفى فقط بتناول الجبن.

 

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

التوفير بفواتير الكهرباء

رئيس مدينة نجع حمادي: وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال خلال شهر رمضان

أعلن أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، عن ورود تعليمات …