أخبار عاجلة
الهلال الأحمر في قنا
الهلال الأحمر في قنا

الحق في القرآن.. عنوان ” خطبة الجمعة ” في مساجد قنا

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة قنا، عن عنوان خطبة الجمعة اليوم، في جميع مساجد قري ونجوع مدن ومراكز المحافظة المختلفة، مع تشديداتها على تطبيق الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا المستجد.

خطبة الجمعة في مساجد قنا

 
وقالت مديرية أوقاف قنا في بيان لها، إن خطبة الجمعة سوف تكون بعنوان الحق في القران الكريم، وذلك بجميع مدن ومراكز المحافظة المختلفة وقراها ونجوعها، مشددًة على تطبيق الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا

رحل منذ 3 أعوام.. ثابت مهران حافظ القرآن في نجع حمادي: كروان شرق النيل

يعتبر الشيخ ثابت مهران، صاحب الصوت الجهوري، المعروف بتكبيراته في صلوات العيد بقرية الرحمانية بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، أحد أبرز قارئي القرآن في شرق النيل بنجع حمادي، والذي كان يعتبر أحد علامات عيدي الفطر والأضحي بشرق النيل، إلا أنه فارق الحياة منذ قرابة 3 أعوام.
 
الشيخ الراحل ثابت إبراهيم مهران، كروان شرق النيل في نجع حمادي، وحافظ القرآن الكريم، وصاحب الحنجرة الذهبية، الذي ينتمي إلي عائلة العشاروة العريقة والكبيرة بقرية الرحمانية والقري المجاورة بمركز نجع حمادي.
 
الشيخ ثابت مهران، الذي ينتمي إلي أسرة مقرئي القرآن الكريم، والد كلاً من الشيخ محمد ثابت والراحل الشيخ أحمد ثابت، وجد الشيخ عمرو ثابت، مقرئي القرآن الكريم في الرحمانية، كبير مقرئي القرآن الكريم، توفي في شهر مايو من عام 2019 علي إثر وعكة صحية عندما كان في الثمانينات من العمر.
 
مهران، أحد أشهر مقرئي القرآن الكريم في قرية الرحمانية، وصاحب تكبيرات صلاة العيد في القرية، كان يعمل مقيم شعائر في وزارة الأوقاف، وأشهر إمام يؤم المصلين في صلوات التراويح بشهر رمضان المعظم، وكان يأتي إليه الناس والمصلين أفواجًا من جميع قري شرق النيل بنجع حمادي وعائلات الرحمانية قبلي وقراها المجاورة.
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

النائب أسامة الهوارى عضو مجلس الشيوخ

خلال تفقد مساعد وزير الصحة.. النائب أسامة الهوارى: مستشفى نجع حمادي بشرة خير العام الجديد

قدم النائب أسامة الهوارى، عضو مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، الشكر للدولة والحكومة المصرية، بعد الجهود …